وجهات سياحية

قبل العيد.. تعديل إجراءت السفر إلى الكويت وإلغاء فحص الـPCR

أستمع الي المقال


قبل أيام من عيد الفطر المبارك، تقرر تعديل إجراءت السفر إلى الكويت؛ حيث يميل الكثير من المواطنين بالمملكة إلى قضاء إجازات العيد في دول الخليج.

تعديل إجراءت السفر إلى الكويت

وأصدر مجلس الوزراء الكويتي مجموعة من القرارات المتعلقة بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك في ضوء مؤشرات الوضع الوبائي وارتفاع مستويات التحصين خلال الوقت الحالي؛ حيث أجرت تعديلات على إجراءات القدوم إليها.

 

وشملت القرارات، أن يكون ارتداء الكمامة اختياريًا داخل جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة، مع التزام من لديهم أعراض مرضية بارتدائها، والسماح بدخول الأماكن المغلقة بغض النظر عن حالة التحصين وبدون إجراء فحص PCR، كما تم إلغاء اشتراط الفحص لغير المحصنين في المؤسسات التعليمية ومقار العمل.

ونصّت على إلغاء فترة الحجر الصحي المقررة على الأفراد المخالطين للحالات المصابة بغض النظر عن حالة التحصين، والتزامهم بارتداء الكمامة لمدة يوم من آخر مخالطة، وإجراء فحص PCR في حال ظهور أعراض خلال المدة نفسها، كما ألزمت القرارات الأفراد المصابين بالعزل الصحي المنزلي لمدة 5 أيام.

وألغت القرارات شرط التحصين وفحص PCR على كل القادمين من خارج الكويت، وتم السماح بعودة الجماهير الرياضية للملاعب بشكل كامل لغير المحصنين، مع اقتصار استخدام تطبيق “شلونك” لمتابعة الحالات الإيجابية فقط، وحث المصلين على تطبيق الاشتراطات الصحية داخل المساجد والمصليات.

وقرر المجلس إلغاء جميع قراراته السابقة بشأن الإجراءات الاحترازية، على أن يبدأ تنفيذ قراراته اعتبارًا من (الأحد) الموافق 1 مايو.

اقرأ أيضًا: للنساء.. قبل شراء المجوهرات والمعادن الثمينة تأكدن من هذا الأمر

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى