ثقافة وفنون

قائمة الأفلام السعودية في «وادي سينما» المعروضة ضمن فعاليات بينالي الدرعية

يمتلك البرنامج الثقافي في بينالي الدرعية، عددًا من الفعاليات المتنوعة المميزة لزواره، من ضمنها عرض مجموعة من الأفلام السعودية في «وادي سينما».

ومن المقرر أن يقدم بينالي الدرعية لزوّاره، الفعاليات المختلفة في حيّ جاكس بالدرعية، التي تستمر حتى 11 مارس من العام الجاري 2022،.

وتعتبر وادي سينما، سينما مستقلة، بالشراكة بين تلفاز11 وسينما موفي، وإحدى فعاليات معرض بينالي الدرعية، المقام في حي جاكس، وهو عبارة عن مكان متخصص لعرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة، السعودية والعالمية.

ومن المقرر، عرض عدد من الأفلام السعودية المتميزة في وادي سينما، إليك أبرزها.

– «سيدة البحر» الفيلم من أبرز الأفلام المعروضة في وادي سينما في حي جاكس، ومن إخراج شهد أمين، وتم عرضه لأول مرة في الدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي عام 2019، وفاز بجائزة نادي فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعًا في أسبوع النقاد.

– «الخوف صوتيًا» من إخراج مها الساعاتي، وتدور أحداثه حول الصراع بين البشر والحضارة، ويعتبر المرة الأولى التي يخرج المخرج من نطاق القصص التي تحكي عن الصراعات بين المرأة الرجل.

– «بديل» هذا الفيلم من إخراج حياة أسامة، وتدور أحداثه عن رحلة لشخصين في مكان غير مألوف بعد نهاية العالم عام 3991، لتبدأ رحلة البحث عن بعضهما البعض واكتشاف الموطن. وقد تم تصويره في العلا الساحرة بجمالها فهي الموطن الذي يحاول أبطال الفيلم اكتشافه.

– الكندرجي» يُصنف الفيلم ضمن أفلام الدراما، من إخراج عهد كامل، وأحداثه تدور حول شخص يدعى صابر متخصص في صيانة الأحذية، يعود إلى عائلته بعد أن أسرته قوات الاحتلال ظلمًا لمدة عامين.

– «موال تاني» من إخراج هشام فاضل، ويصنف كدرامي بطابع الكوميديا السوداء، وتدور أحداثه عن حياة إنسانية مستقلة بذاتها، تتعرض للتنمر بشكل مستمر من قبل أفكارها الداخلية.

مؤخرًا، أعلنت كل من « تلفاز 11 و موڤي سينما»، بالتعاون مع مؤسسة بينالي الدرعية عن إطلاق مبادرة فنية مميزة، تحت اسم «وادي سينما».

وتهدف المبادرة الفنية إلى عرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة؛ حيث انطلقت النسخة الأولى منها  ضمن فعاليات بينالي الدرعية في الـ23 ديسمبر من عام 2021، والتي من المقرر لها أن تستمر حتى نهاية المهرجان في 11 مارس 2022 بحي جاكس بالدرعية.

اقرأ أيضًا: قريبًا.. انطلاق «مهرجان جوائز الموركس دور» في دبي للمرة الأولى

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى