لايف استايلوجهات سياحية

في موسم الرياض.. استمتع مع أجمل الوجهات السياحية

لم يقتصر موسم الرياض على كونه أكبر موسم ثقافي وترفيهي وفني في المملكة، بل أصبح من أفضل المناطق السياحية والوجهات العالمية التي يمكنك زيارتها.

موسم الرياض

وتحول هذا الموسم إلى وجهة سياحية عالمية؛ لما استقطبه من جمهور ضخم بلغ 5 ملايين زائر خلال أول أسبوعين، وفعاليات مميزة ومفاجآت موزعة على 12 منطقة.

وتزيد فرصتك في زيارة موسم الرياض والتمتع بمفاجآته وفعالياته بعد توجيه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ بتمديد فعالياته في بعض المناطق حتى يناير المقبل.

لذا؛ اكتشف فعاليات الموسم المنوعة بين المتعة والإلهام والخيال والتذوق، في هذه المناطق التي أصبحت وجهات سياحية.

نبض الرياض

يقع هذا المكان بجوار قصر المصمك التاريخي، ويُلقي الضوء على الحضارة والتراث في المناطق السعودية؛ من خلال عروض ضوئية ثلاثية الأبعاد على جدران المباني.

كما يشهد تنظيم معارض شهيرة ومميزة، فضلاً عن المطاعم العالمية وسط نغمات الموسيقى، والعروض الفلكلورية الراقصة التي تُجسِّد مناطق السعودية المختلفة.

الرياض بوليفارد

يقع «البوليفارد» في حي حطين على طريق الأمير تركي الأول، ويتضمن العديد من الفعاليات الترفيهيَّة والموسيقيّة، على رأسها «النافورة الراقصة» التي تُبهر الحضور بعروضها ثلاثية الأبعاد.

وتجمع عروض النافورة الراقصة بين الماء والنار والدخان، فضلاً عن المطاعم العالمية والعربية التي تمَّ استقطابها خصِّيصًا لـ موسم الرياض.

نتيجة بحث الصور عن الرياض بوليفارد

كما يضم الـ«بوليفارد» عدة فعاليات موسيقية تجذب عشَّاق الطرب على مسرحين هما الأكبر في الوطن العربي؛ «مسرح فنَّان العرب محمد عبده، ومسرح الفنان الراحل أبو بكر سالم».

ولا تتوقف مفاجآت الرياض بوليفارد عند ذلك فقط، بل تتضمن فعاليات تعكس التراث والأغاني الشعبية في مصر والمملكة؛ منها «ليالي المحروسة، ليالي عدن، وليالي الدراعة».

واجهة الرياض

تقع هذه الواجهة الساحرة على طريق الملك خالد، وتعد أول مشروع سياحي متكامل يستهدف سكان الرياض وزائريها.

وتتميز بتصميم راقٍ وممَرات مائية وجلسات ومناطق مفتوحة وأماكن للتسوق، فهي تعد من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك قصدها خلال الشهرين المقبلين.

وتضم العديد من الفعاليات؛ منها فعاليتان تم انتهائهما في 17 نوفمبر الجاري، وهما «معرض الإنمي، وكوميك كون»، بينما الباقي في المواعيد التالية:


– معرض «إنسومنيا» الذي يضمّ الألعاب الإلكترونيَّة، ويبدأ من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري.

– «سيرك دو سوليه العالمي» يقدِّم العروض البصريَّة الاستعراضيَّة والتجارب الترفيهية مع فريق متخصِّص يضم 450 فردًا من جنسيَّات مختلفة، ويستمر حتى 15 ديسمبر المقبل.

– مسرحيَّة «الذيب في القليب» للفنان القدير ناصر القصبي، على مسرح جامعة الأميرة نورة، وتستمرّ حتى 20 نوفمبر.

– «بازار أنا عربيَّة»، يجتمع فيه أكثر من 200 مصمَّمة و«بوتيك» من العالم العربي لعرض التصاميم المنوَّعة من الأزياء الشعبية والعباءات.

ونتر وندر لاند

تمكن أكبر موسم ترفيهي من نقل مدينة الألعاب الشهيرة «ونتر وندر لاند» في لندن إلى قلب العاصمة الرياض، بمجموعة رائعة من الألعاب.

نتيجة بحث الصور عن ونتر وندر لاند بالرياض

ويضم المكان فعاليَّات عائليَّة ترفيهيَّة وسط أجواء احتفالية؛ منها «العربة العجيبة، الحديقة الموسيقيَّة، طريق العجائب، والتزلَّج على الجليد»، من خلال حلبة التزلج الأكبر في الشرق الأوسط.

كما يشهد عروض «داينامو» وهو الساحر ستيفن فراين المشهور باسم “داينمو”، والفائز بجائزة أفضل برنامج ترفيهي في العالم، ويكون يومي 27 و30 نوفمبر.

ويتضمن أيضًا معرض الـ«ليغو» الذي يعرض نماذج ومنحوتات ضخمة للصغار والكبار، ويستمر حتى 21 ديسمبر المقبل.

سفاري الرياض

إذا كنت من عشاق المغامرة والحماس، توجه على الفور إلى «سفاري الرياض» في منتجع نوفا الواقع على طريق مكة السريع، ويستمر حتى 31 ديسمبر.

نتيجة بحث الصور عن سفاري الرياض

ويضم المكان 800 نوع من الحيوانات النادرة من جميع بلاد العالم، لتسير بينهم بسيارات سفاري تتمتع بمعايير الأمان؛ للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات النادرة والمفترسة داخل بيئتها الطبيعيَّة.

استمتع بإجازتك الصيفية مع أجمل المناطق الساحليَّة في المملكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق