اجتماعيات

سيدة الأعمال لبنى العليان: «بكيت مرة واحدة في 41 سنة بيزنس» (فيديو)

أستمع الي المقال


كشفت سيدة الأعمال لبنى العليان، عن الكثير من أسرارها وكواليس حياتها العملية، في أول ظهور تليفزيوني لها، موضحة التحديات التي واجهتها.

أسرار سيدة الأعمال لبنى العليان

وقالت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، في حوارها ببرنامج «الليوان»، إنها على مدار 41 عامًا خلال مسيرتها في مجال الأعمال، لم تبكي سوى مرة واحدة.

وحكت: «أنا بدأت العمل منذ 41 سنة، لكن بكيت مرة واحدة، عندما قرر والدي سليمان العليان الانفصال عن عدد من الشركات التي كان جزءًا من عملنا لسنوات، وكان بينهم شركة مقربة إلي أنا ووالدي لكن كان لازم تنفصل عنّا، لكن الآن لن أبكي على مثل هذه الأمور لأنه هناك أشياء أهم بالحياة».

وكشفت تفاصيل تعرضها للضرب في شوارع بيروت، والتي كانت سببًا في موافقة والدها سليمان العليان، أن تسافر إلى أمريكا للدراسة بعد أن كان رافضًا بشكل قاطع للأمر.

وقالت العليان: «والدي كان يرفض دراستي الجامعية في أمريكا في البداية بسبب صغر سني، كون عمري كان 16 عامًا وقتها».

وأضافت: «في سن الجامعة قررت أن بيروت هي أفضل مكان للدراسة، ولكن تأزمت الأوضاع قبيل الحرب الأهلية».

وتابعت: «قدمت على جامعة في كندا وجاءني قبول ولكنه رفض، ودخلت الجامعة الأمريكية ببيروت ودرست الزراعة، وقبيل الحرب كان هناك مظاهرات بداخل الجامعة، والشرطة كانت تلاحق الطلاب، ووقتها ضربني أحدهم بالعصى».

واستكملت: ركضت لمكتب والدي بعد تعرضي للضرب، وقلت له: هل هذا المكان الذي يجب أن أدرس فيه، وتأثر كثيرًا، وكانت هذه الضربة السبب في تغيير رأيه بالموافقة على الدراسة في أمريكا.

تجدر الإشارة إلى أن لبني العليان، هي ابنة رجل الأعمال الراحل سليمان صالح العليان، وهو أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين، ومؤسس مجموعة العليان، والتي تعمل في عدة قطاعات مختلفة.

وسيدة الأعمال لبنى العليان، هي أصغر أبناء سليمان العليان، وهي أول إمرأة سعودية يتم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وتكون منتدبة عن شركة العليان المالية التي تشغل فيها منصب الرئيسة التنفيذية، فيما تشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني «ساب» منذ يونيو 2019.

 

اقرأ أيضا: أبرز تصريحات الأمير عبدالرحمن بن مساعد في «ذات»: عبادي الجوهر سبب شهرتي كشاعر (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى