ثقافةثقافة وفنون

فيلم «سيدة البحر» السعودي يحصد جائزة التانيت البرونزي

استطاع فيلم سيدة البحر للمخرجة السعودية شهد الأمين؛ أن يحصد جائزة التانيت البرونزي في مهرجان أيام قرطاج السينمائية بالمسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

فيلم «سيدة البحر» للمخرجة السعودية

وبهذه الجائزة، أعادت المخرجة السعودية شهد الأمين السينما السعودية إلى الأضواء بعرض فيلم سيدة البحر في أيام قرطاج السينمائية.

ونال الفيلم السعودي إشادة واسعة وإيجابية من النقاد، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال مقالات النقد المختلفة.

و«سيدة البحر» يحكي معاناة المرأة في المجتمعات الذكورية بشكل احترافي، ويُقدّم وضعية المرأة بطريقة ذكية، فيها من الجرأة الكثير.

وهو أول فيلم روائي طويل للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين؛ ومُستوحى من فيلم قصير للمخرجة ذاتها يحمل عنوان «حورية وعين».

وتدور أحداث الفيلم في إطار أسطوري جامح يستكشف قضية التغيير الواقع على دور المرأة في المجتمع؛ من خلال قصّة خيالية لفتاة صغيرة تقرر اختيار مصيرها بنفسها.

وهو من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد الأمين، وهو من إنتاج شركة “إيمج نيشن أبوظبي” وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة “فيلم سوليوشنز ، ورولا ناصر من شركة “إماجيناريوم فيلمز”.

وذلك بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري، وهو بطولة بسيمة حجّار في دور “حياة”، وأشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائي، وصُورت جميع أحداث الفيلم في سلطنة عُمان.

ونافس فيلم “سيدة البحر”، في عروض عالمية في مهرجانات سينمائية بارزة، كان آخرها لندن ولوس أنجلوس، كما سيشارك أيضًا في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 20 إلى 29 نوفمبر) في دورته الـ41.

وتعد هذه المرة الأولى في الشرق الأوسط الذي ينافس فيها خلال المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في الفترة بين 26 أكتوبر و2 نوفمبر، بعد عروض عالمية في مهرجانات سينمائية بارزة، كان آخرها لندن ولوس أنجلوس.

السعودية شهد أمين تحصد جائزة «فيرونا» بمهرجان البندقية السينمائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق