فوق الستين

فوق الستين.. 5 طرق بسيطة لإبقاء الجسم نشطًا

يقل النشاط العام للجسم مع تقدم العمر، خاصة فوق الستين؛ حيث يصبخ البعض غير قادر على إبقاء الجسم نشطًا ويمارس الحياة بشكل طبيبعي.

وتوجد بعض الطرق البسيطة التي يستطيع كبار السن، اتباعها للحفاظ على نشاط الجسم.

وتستعرض” الجوهرة” نصائح وطرق يمكن لكبار السن ومن هم فوق الستين، اتباعها يوميًا للحصول على النشاط، لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

تناول السوائل

تناول السوائل أمر هام بشكل عام لجميع الفئات في الأعمار المختلفة؛ لذلك ينصح لكبار السن بالحرص على تناول كميات مناسبة من السوائل، والمياه.

وتحافظ السوائل على الجسم رطبًا، وتقلل فرص الإصابة بالجفاف، وهو أمر قد يُصيب الجسم بالضعف.

مراقبة الطقس

يتأثر كبار السن بتغيرات الطقس؛ لذلك عليهم تجنب التواجد في الهواء الطلق خلال الأيام ذات الطقس الحار؛ لتجنب الإصابة بضربات الشمس، والشعور بالضعف العام.

وعلى كبار السن الحرص على ارتداء ملابس قطنية قبل الخروج من المنزل.

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة الحل السحري للحفاظ على أجسادنا؛ لذلك على كبار السن ممارسة الرياضة، وخاصة تمارين المرونة، والتي تساعد في التغلب على مشكلات المفاصل، وبالتالي تزيد القدرة على التنقل بسهولة، إضافة إلى المشي، الذي يدعم حركة الجسم مع تقدم العمر، ويحافظ على الحالة الصحية العامة للجسم.

الحفاظ على التركيز

قلة التركيز قد تصيب كبار السن بعدم القدرة على التفاعل بشكل طبيعي وسريع مع الآخرين، مما يقلل نشاط الجسم، لذا ينصح بالمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، خاصة بعد سن الخمسين.

تفادي الإصابات العضلية

لابد من تفادي الإصابات العضلية، خاصة عند الخروج من المنزل، ومراعاة أخذ الاحتياطات اللازمة، إضافة إلى المشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، للحفاظ على الحالة الصحية واللياقة البدنية للجسم.

 

اقرأ أيضًا.. خطوات الحفاظ على صحة الكلى بالعادات الغذائية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق