فوق الستين

فوق الستين.. أطعمة ممنوعة عن مرضى الضغط المرتفع

يوجد أطعمة على مرضى الضغط المرتفع تجنبها؛ لما تتسببه من مشكلات صحية خطيرة تصل إلى الجلطات؛ لذا على كبار السن تجنبها منعًا للوقوع في هذه المشكلات.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى كبار السن؛ حيث يعتبر الضغط من الأمراض الشائعة لمن هم فوق الستين.

المخللات 

يجب على مرضى الضغط تجنب المخللات نهائيًا؛ حيث تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم.

اللحوم المصنعة 

تحتوي اللحوم على نسبة عالية من الأملاح، مثل نترات الصوديوم التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وقد تؤثر سلبًا على عمل البنكرياس.

الحلويات 

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكريات التي تتسبب في ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية بالجسم، والتي تتراكم على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بتصلب الشرايين.

الأطعمة الدسمة 

تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، ومن ثم ارتفاع ضغط الدم، وقد يؤدي الإفراط فيها إلى الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات.

المعلبات

تٌضاف إلى المعلبات كميات كبيرة من الصوديوم لحفظها من التلف، لذا من الأفضل الاعتماد على الأطعمة الطازجة بدلًا من المعلبات.

العرقسوس

يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية، مما يترتب عليه ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم، وحدوث اضطراب في ضربات القلب.

اقرأ أيضًا.. 7 أمراض مزمنة الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا المستجد

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى