لايف ستايل

فوز المملكة برئاسة لجنة أمن الطيران بالمنظمة العربية للطيران المدني

فازت المملكة، للمرة الثانية على التوالي، برئاسة لجنة أمن الطيران بالمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك بإجماع الدول الأعضاء.

ويأتي هذا الإنجاز، ليؤكد دور المملكة المحوري بجانب جهودها الإيجابية في التعامل مع معطيات صناعة النقل الجوي، على الصعيدين «الإقليمي والدولي»، ما يعكس بشكل واضح المكانة الدولية المرموقة والمميزة التي تتمتع بها المملكة في الكثير من المحافل الدولية التي لها علاقة بالطيران المدني.

من جهتها، بذلت المملكة جهودًا كبيرة من أجل دعم أمن الطيران في العالم، وهذا عن طريق إطلاق برامج ومبادرات المنظمة العربية للطيران المدني، بالإضافة إلى إيفاد الخبراء السعوديين للعمل في المنظمات المتخصصة.

 

كذلك، تستضيف المقر الدائم لمنظمة مراقبة السلامة الإقليمية لإقليم الشرق الأوسط وأيضًا شمال إفريقيا «MENA RSOO» التابعة للإيكاو، بالإضافة إلى المقر الدائم للبرنامج التعاوني لأمن الطيران المدني وذلك في منطقة الشرق الأوسط «CASP-MID» التابعة للإيكاو.

فوز المملكة برئاسة لجنة أمن الطيران بالمنظمة العربية للطيران المدني

يشار إلى أن المملكة عضو بالمنظمة وذلك منذ بداية تأسيسها في عام 1996م والتي تتكون من 21 دولة، كذلك فالمنظمة العربية للطيران المدني تعتبر منظمة عربية وهي متخصصة وتابعة لجامعة الدول العربيةـ التي تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق وذلك بين الدول في مجال الطيران المدني.

 

اقرأ أيضًا: «الطيران المدني» توضح معاني العلامات على مدرج هبوط وإقلاع الطائرات

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى