فوق الستين

فوائد زيت القرنفل للقلب وضغط الدم

تتعدد فوائد زيت القرنفل للصحة بشكل عام، فضلًا عن فوائده الجمالية؛ لذلك فهو من أهم المواد التي يجب أن تحرصي على تواجدها في منزلك.

فوائد زيت القرنفل  

ومن المتعارف عليه أن زيت القرنفل من الزيوت الأساسية، ويتم الحصول عليه من أشجار القرنفل، ويستمد أهميته من خصائصه العالية المضادة للميكروبات والفيروسات.

ويعالج زيت القرنفل الكثير من المشكلات الصحية والجمالية كذلك؛ لأنه يحتوي على عناصر غذائية مفيدة.

وتستعرض “الجوهرة” في السطور التالية، فوائد زيت القرنفل للقلب وضغط الدم خاصة لكبار السن؛ حيث تعد هذه الأمراض أكثر انتشارًا بين من هم فوق الستين.

فوائد زيت القرنفل للقلب وضغط الدم

زيت القرنفل والضغط

القرنفل له تأثير فعال في خفض الضغط، لذلك يجب على مرضى الضغط المنخفض الابتعاد عنه، أي يعد مثاليًا لمرضى الضغط المرتفع فقط.

فوائد القرنفل لضغط الدم، تأتي نتيجة إلى خصائص المحتويات النباتية للقرنفل المضادة للالتهابات؛ حيث تحافظ هذه الخصائص على تدفق الدم والدوران العام للمغذيات والغازات في جميع أنحاء الجسم.

وأثبتت دراسات أن «الأوجينول»، الموجود بالقرنفل والذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، يقلل من ضغط الدم الكلي ومعدل ضربات القلب والعديد من العلامات الشائعة الأخرى لارتفاع ضغط الدم.

علاوة على ذلك، يعمل القرنفل على التنظيم العصبي لتدفق الدم من خلال التفاعل مع قنوات الكالسيوم والبوتاسيوم الأيونية، وتخفيف جدران الشريان الوريدي للحيوانات الصغيرة.

كذلك، يقلل زيت القرنفل من تراكم الصفائح الدموية التي تتجمع معًا في الدم.

فوائد زيت القرنفل للقلب وضغط الدم

فوائد القرنفل للقلب

كما يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية عضلة القلب وتحميه من الأمراض.

ويساعد في الوقاية من ارتفاع الكولسترول، ومن الإصابة بتصلب أو ضيق وانسداد الشرايين القلبية الناتج عن تراكم الكولسترول والدهون داخلها.

اقرأ أيضًا: وصفات الجوافة لتفتيح البشرة وترطيبها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى