فوق الستينمراحل حياة

فوائد تناول المكسرات يوميًا.. 67 جرامًا منها يقلل الكوليسترول

تتعدد فوائد تناول المكسرات بدون شك، ولكن تزيد أهميتها الصحية للفرد عندما يتناولها بشكل يومي؛ حيث تعزز الصحة بشكل كبير خاصة لكبار السن.

فوائد تناول المكسرات يوميًا

في هذا السياق، كشف الدكتور خالد النمر؛ استشاري وأستاذ أمراض القلب، فائدة صحية يتم تحقيقها عند تناول 67 جرامًا من المكسرات بشكل يومي.

 

وقال إن تناول 67 جرامًا من المكسرات كل يوم، يعمل على خفض الكوليسترول الضار بمقدار 0.26 مليمول/ لتر، منبهًا إلى أن مضاعفة الكمية لا تؤدي لزيادة الفائدة.

 

وأضاف أنه ليس هناك أفضلية لنوع محدد من المكسرات على النوع الآخر فيما يتعلق بتأثيرها في  خفض نسبة الكوليسترول الضار تحديدًا.

5 نصائح لمرضى الكوليسترول قبل تناول اللحوم في عيد الأضحى 2021

 

أيضًا، أوضحت دراسة حديثة أنه عند تناول المكسرات مرتين أسبوعيًا على الأقل، فذلك من الممكن أن يقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%.

 

ويمكن تناول المكسرات للاستفادة من عناصرها، عن طريق إضافتها إلى الوجبات الغذائية، فبالرغم من ارتفاع نسبة الدهون بها،  لكنها تتمتع بعدد كبير من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على الفرد.

حساسية المكسرات

 

وتمتلك المكسرات عددًا من العناصر مثل البروتين والمعادن والفيتامينات والألياف وفيتوستيرول المفيد لصحة القلب، كما أنها من المصادر الجيدة للدهون غير المشبعة، بسبب احتوائها على القليل من الدهون المشبعة.

 

ومن ضمن فوائد تناول المكسرات غير أنها تخفض الكوليسترول، أنها تعمل على تقليل نسبة الدهون الثلاثية، وذلك بسبب تأثيرها الاجابي في مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية؛ حيث إن الفستق يساعد على تقليل الدهون الثلاثية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة أو المصابين بمرض السكري.

 

اقرأ أيضًا: علاج الالتهاب الرئوي بـ4 طرق طبيعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى