عنايه بالبشرة

فوائد الماء البارد للبشرة في الشتاء.. يُرطب ويشد الوجه

تجهل بعض النساء فوائد الماء البارد للبشرة، بل قد يتجنبن  وضع الماء البارد على الوجه في فصل الشتاء بشكل خاص، ويلجأون لاستخدام الماء الساخن، ما يصيب البشرة بالعديد من المشكلات.

فوائد الماء البارد للبشرة في الشتاء

ليس عليكِ استبدال الماء البارد بالماء الساخن في فصل الشتاء عند غسل الوجه، فقد تشعرين بالدفء لكنكِ بالتأكيد تلحقين ضررًا بالغًا ببشرتك.

فإذا علمت الفوائد السحرية للماء البارد على الوجه، لن تتوقفي عن هذه العادة على مدار الأربعة فصول.

وتستعرض «الجوهرة» في التقرير التالي، فوائد الماء البارد للبشرة في الشتاء، والتي ستدفعكِ لتغيير روتينك الآن.

ترطيب البشرة
قد يجهل الأغلبية بيننا أن غسل الوجه بالماء البارد، مفيدًا بشكل خاص للبشرة الجافة بما في ذلك المعرّضة لحب الشباب.

فيُساعد الماء البارد على ترطيب البشرة ومنحها الانتعاش والنضارة الطبيعية، ويرجع ذلك إلى أنه يحفز وينشط تدفق الدم إلى خلايا البشرة، وبالتالي تعزيز نضارة البشرة.

 

تنظيف البشرة
مما لا شك فيه، يعمل غسل البشرة على تنظيفها، إلا أن غسل الوجه بالماء البارد بشكل خاص يؤدي إلى إزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة، والتخلّص من الشوائب والبكتيريا، مما يجعل البشرة نظيفة ومنعشة بشكل أكثر عمق.

 

التقليل من انتفاخات الوجه
كما يقلل الماء البارد من الانتفاخات، وذلك نتيجة إلى أنه يعمل على تدفق الدم في الأوعية الدموية المتواجدة في الوجه، مما يقلل من التورم والانتفاخ على الوجه عند الاستيقاظ، فيزيد من نضارة البشرة وإشراقها.

 

حماية البشرة من الجفاف
كما ذكرنا سابقًا، يعد الماء البارد مفيد للبشرة الجافة؛ حيث يحافط غسل الوجه بالماء البارد على زيوت البشرة، ويبقيها نضرة، ويُساعد على الحدّ من ترهلات الجلد جرّاء التقدم في السن.

 توحيد لون البشرة
ومن الفوائد السحرية حقًا للماء البارد، هو أنه يعمل على توحيد لون البشرة؛ مما يجعلها تبدو أكثر نضارةً وشبابًا.

ويُساهم في تخفيف الهالات السوداء، والتي تكثر حول العينين، وتؤرق الكثير منا، فضلا عن أنه يساعد على التخلّص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، لأنّ الماء البارد يشد ويحمي المسام التي تنفتح عند تعرّض الجلد لأشعة الشمس الضارة.

 

إغلاق مسام البشرة
ومن الفوائد الشائعة للماء البارد هو قدرته على إغلاق مسام البشرة؛ حيث يُساعد في انقباض المسام وغلقها ومنح البشرة ملمسًا ناعمًا.

ويفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة، كما أنه يخفف من التهاب حب الشباب، واحتمالية ظهور الحبوب خاصةً ذات الرؤوس السوداء.

توريد البشرة
كذلك يُبقي غسل الوجه بالماء البارد، البشرة متألقةً ونضرة، ويعزّز من الدورة الدموية في الوجه؛ مما يؤدي إلى التقليل من الإلتهابات.

فضلًا على أنه يساعد على توريد الخدين، ويحفّز الأوعية الدموية.

 

مكافحة التجاعيد
يعمل غسل الوجه بالماء البارد بشكل رائع على شد البشرة وتنعيمها ويمنع من ظهور علامات التجاعيد في وقت مبكر، كما أنه يزيل علامات الإرهاق من الوجه.

استخدمي الماء البارد بانتظام لغسل وجهك؛ لأنه سيبطئ عملية الشيخوخة ويساعد على شدّ الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة.

ملحوظة هامة، عند غسل البشرة من المكياج يمكنك استخدام الماء الدافيء في البداية، لكن بعد إزالة المكياج عليك غسل البشرة بالماء البارد، للحصول على الفوائد السابق ذكرها.

قد يهمك: منتجات العناية بالبشرة في الشتاء.. 6 أمور لا غنى عنها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى