مراحل حياة

فوائد الكزبرة الخضراء.. مفيدة للعظام وصحة القلب

قد لايدرك الكثيرون فوائد الكزبرة الخضراء على الجسم، وما تمتلكه أوراقها من عناصر مفيدة للصحة.

فوائد الكزبرة الخضراء

وتحتوي أوراق الكزبرة الخضراء، على العديد من الفوائد الصحية لمختلف المراحل العمرية، فهي غنية بالعناصر الغذائية مثل الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات، وغيرها من المصادر التي يحتاجها جسم الإنسان.

تمتلك الكزبرة عددًا هائلًا من الفوائد الصحية، فلها أهمية كبيرة على صحة العظام والعيون، غير أنه من الممكن إضافتها للطعام لمذاق شهي خاصة مع طبق السلطة؛ حيث يمكن استخدامها بأكثر من طريقة للاستفادة من عناصرها الغذائية المهمة.

وفيما يلي، تتناول مجلة «الجوهرة» أهم فوائد الكزبرة الخضراء، ومدى أهميتها لجسم الإنسان في مختلف مراحله العمرية.

 ضبط مستويات السكر بالدم

وبما أن أوراق الكزبرة تمتلك العديد من الفوائد الصحية المهمة، فيمكن إدخالها في النظام الغذائي اليومي لتساعد في الحفاظ على مستويات السكر وجعلها تحت السيطرة، ويعود ذلك لتأثير إنزيماتها المنشطة التي لها دور في المساعدة على إدارة مستويات الجلوكوز المتواجدة في الدم.

 

تعزيز عملية الهضم

تساهم أوراق الكزبرة كونها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، في تعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى حرق الدهون بالجسم، وخسارة الوزن.

 

 التغلب على الإجهاد

تعمل أوراق الكزبرة على التقليل من مستويات التوتر، وذلك لأنها تقلل من الإجهاد البدني في الجسم، بالإضافة إلى تعزيز الحالة المزاجية عن طريق المحافظة على الجهاز الهضمي.

فوائد الكزبرة الخضراء

تعزيز صحة القلب

يساعد تناول الكزبرة على تعزيز صحة القلب، لأنها تعمل على طرد الصوديوم الزائد من الجسم، وبالتالي خفض ضغط الدم.

 

 تقوية جهاز المناعة

تمتلك الكزبرة، الكثير من مضادات الأكسدة، مثل «تربينين وكيرسيتين وتوكوفيرول»، وكل تلك العناصر تعمل على مقاومة الضرر الخلوي، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة.

 

مفيدة للعيون

كما يتواجد في الكزبرة العديد من العناصر المهمة، من فيتامينات وكاروتينات تساهم في الحفاظ على صحة وسلامة الرؤية، بالإضافة إلى تأخير الاضطرابات التنكسية البقعية التي ترتبط بالعمر.

مفيدة للعظام

وتعتبر الكزبرة من الأطعمة المفيدة لصحة العظام، فهي غنية بالمعادن الحيوية، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، وكل تلك العناصر تعمل على زيادة كثافة العظام.

 

اقرأ أيضًا: فوائد فواكه الشتاء.. تقوى مناعة أطفالك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى