ثقافة

“فن بريشة شرقية”.. أول معرض فن تشكيلي في مطارات السعودية

أعلنت شركة مطارات الدمام “داكو” عن استعدادها لإطلاق معرض للفن التشكيلي تحت عنوان “فن بريشة شرقية”، وهو الأول من نوعه في مطارات السعودية، وذلك بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وسيُقام المعرض لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءًا من يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس 2018م.

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة عمومًا والفنانين السعوديين بالمنطقة الشرقية بشكل خاص، وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء وجودهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وسيُشكل المعرض منصة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع اتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها.

وسوف يتيح المعرض فرصة متميزة لمرتادي المطار للاستمتاع بنماذج مختلفة من أعمال الفن التشكيلي بأيادي مجموعة من الفنانين السعوديين بالمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى حضور بعض الأنشطة الجانبية التي سوف يتم إقامتها على هامش المعرض، مثل: الرسم الكاريكاتوري، والخط العربي، والتي سوف تُساعد على خلق بيئة تفاعلية وفنية للمسافرين.

ويُذكر أن مطار الملك فهد الدولي حقق_ لثلاثة أشهر متتالية_ أعلى نسبة رضا المسافرين على مستوى المطارات السعودية، وذلك من خلال استطلاعات الرأي التي تقوم بها الهيئة العامة للطيران المدني بشكل دوري لقياس رضا المسافرين عن خدمات عددٍ من المطارات الرئيسة في المملكة، حيث بلغت نسبة رضا المسافرين في المطار 74 % في شهر يونيو 2018، مسجلة ارتفاعًا ملموسًا خلال الأشهر الستة الماضية، ويتزامن هذا الارتفاع مع انتهاء بعض المشروعات التطويرية التي يشهدها مطار الملك فهد الدولي.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى