مشاهير الفن

فنانات تعرضن للحبس.. ميرهان حسين ليست الأولى

نشرت الفنانة ميرهان حسين فيديو، عبر حسابها الرسمي على “انستجرام”، كشفت خلاله عن سوء الفهم لدي البعض بعد قرار المحكمة الأخير بحبسها سنتين وستة أشهر في قضية “كمين المنصورية”.

ووجهت “ميرهان” الشكر، في بداية الفيديو، لكل جمهورها ومتابعيها على دعمهم لها، واستكملت حديثها قائلة “الخبر نزل بشكل وحش وغلط كمان”، مؤكدة أن الحكم “ابتدائي” وأن القضية ما زالت في الدرجة الأولى، وأنه ما زال هناك استئناف على الحكم، كما استنكرت ميرهان أفعال بعض الصحفيين في سرعة نشرهم للخبر والتشهير بإسمها قبل التأكد من تفاصيل الواقعة.

وكانت محكمة مستأنف الهرم حددت جلسة 2 ديسمبر المقبل، لنظر استئناف الفنانة ميريهان حسين على حكم حبسها عامين ونصف في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كمين المنصورية”.

وتقدم عاصم قنديل؛ محامي الفنانة، باستئنافًا على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بعد أن دفع الكفالة.

وقال قنديل، إن الحكم الصادر ضد موكلته غير واجب النفاذ، وأنه سيترافع أمام محكمة جنح مستأنف الهرم لإثبات براءة موكلته.

وتعود أحداث القضية أثناء مرور ميرهان حسين بكمين شرطة المنصورية، ليتم إيقافها من قبل ضابطي شرطة ونشبت بينهما مشادة كلامية أسفرت عن احتجازها وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق، لتتهم ميرهان الضابطين بالاعتداء بها جنسيًا بقسم الهرم، بينما، على الجانب الآخر، اتهمها الضابطان بالقيادة تحت تأثير المخدر.

يُشار إلى أن “ميرهان حسين” لم تكن الفنانة الأولى التي تعرضت لخطر الحبس بل سبقتها العديد من نجمات الوسط الفني.

ناهد شريف

في عام 1974 تم القبض على الفنانة ناهد شريف وبصحبتها النجمتان ميمي جمال وزيزي مصطفى بتهمة ممارسة الرذيلة في أحد الأوكار، كما تم إتهام الفنانة ميمي شكيب إنها من تدير ذلك الوكر، وتمت تبرأة كل الفنانات من القضية التي اشتهرت بإسم“الرقيق الأبيض”.

وفاء عامر وحنان ترك

في عام 1997 قامت الداخلية بإلقاء القبض على الفنانتين وفاء عامر وحنان ترك بتهمة تسهيل الدعارة وممارسة الرذيلة، وتم تسريب صورهما أثناء التحقيق معهما في القضية، وبالفعل تم حبس وفاء وحنان 12 يوم على ذمة التحقيق إلى أن ظهرت برائتهما وتم التعتيم على القضية، وعقب أحداث ثورة 25 يناير أتهمت النجمتان نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بتلفيق القضية لهما.

وفاء مكي

أصدرت محكمة جنايات شبين الكوم في المنوفية، في 2001، حكمها بمعاقبتها الفنانة وفاء مكي بالأشغال الشاقة 10 سنوات، ومعاقبة والدتها، ليلى سيد الفار، وابن خالتها، السيد الفار، وصديقها الممثل، أحمد البرعي، وطليقها أيمن غزالي بالحبس لمدة عام، بتهمة تعذيب الخادمتين الشقيقتين مروة وهنادي أحمد فكري، واحتجاز الأولى في مرحاض شقة الفنانة في منطقة الدقي في الجيزة وهتك عرضها وكيها بالنار في أماكن حساسة من جسدها بمساعدة والدتها.

دينا الشربيني

في نوفمبر من العام 2013 ألقت الإدارة العامة للمخدرات القبض على الفنانة دينا الشربيني، أثناء شرائها كوكايين من منزل خالد السيد طارق؛ نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ بمنطقة الزمالك، وأعترفت دينا إنها دائمة التردد على الشقة لشراء المخدرات.

و قضت المحكمة في تلك القضية بحبس دينا الشربيني لمدة سنة، وتغريمها مبلغ 10 ألاف جنيه، وحكمت على خالد السيد طارق بالسجن 25 سنة وتغريمه 200 ألف جنيه.

نيفين مندور

أٌلقي القبض علة الفنانة “نيفين مندور” التي أشتهرت بدور “فيحاء” في فيلم “اللي بالي بالك”، برفقة شخصين أحدهما نقيب والآخر مدير تسويق بأحد النوادي داخل سيارة وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو تتجاوز 80 جرامًا، و40 جرامًا من الهيروين، وذلك في مارس 2013.

وأنكرت نيفين مندور التعاطي أمام تحقيقات النيابة، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه، وجاء تقرير الطب الشرعي ليثبت أنها تتعاطى الهيروين هي وصديقها مدير التسويق.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى