أسرة ومجتمعاجتماعيات

فعاليات ومسابقات خلال مبادرة Walk The ribbon

جدة-ليلى باعطية:

تنبض مدينة جدة جمالاً باللون الوردي منذ بداية شهر أكتوبر وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي لسرطان الثدي.

و تقام العديد من الفعاليات والمبادرات التي تهدف إلى زيادة الوعي على مستوى الأفراد والأسرة للقضاء على الأفكار المغلوطة تجاه سرطان الثدي، وتسليط الضوء على مدى أهمية الكشف المبكر والفرص الكبيرة للشفاء منه.

وتحت شعار “قوتكم حماسنا” يستعد  مركز حي الشاطئ النسائي بجدة بالتعاون مع نادي مسافات الرياضي لإطلاق مبادرة “walk the ribbon” قريبًا.

تستهدف المبادرة من خلال أنشطتها جميع أفراد العائلة من خلال العديد من البرامج والفعاليات القيّمة التي ستقوم بتفعيلها، وذلك في يوم السبت 27 صفر 1441هـ – 26 أكتوبر 2019، من الساعة 4 مساء الى الساعة 9، في الواجهة البحرية بكورنيش جدة.

وتتنوع الأنشطة والبرامج التفاعلية المقامة في مبادرة “walk the ribbon”  ما بين مسابقاتٍ للجري، وفعالية المشي العائلي، وعدد من فقرات الفلكلور الشعبي، وفقرة موسيقية بأنامل عازفة البيانو سميرة الهاشمي، وآرت ثيرابي، ورسم الوجه للأطفال، بالإضافة إلى أركان توعوية يتم تقديم من خلالها استشارات نفسية مجانية على أيدي خبراء لكي يحصل جميع أفراد العائلة خلال زيارتهم للفعالية على الفائدة والمتعة.

وأوضحت مديرة مركز حي الشاطئ النسائي بجدة، أميرة ميمني، أن مبادرة “walk the ribbon”   ستشهد مشاركة أكثر من 100 متطوع، ومشاركة أكثر من 500 شخص، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 200 طفل تحت سن 12 بهدف توعية اكثر من 200 عائلة عن سرطان الثدي.

ومن منطلق أهمية النشاط البدني وتأثيره المباشر في الحد من انتشار العديد من الأمراض المستعصية أكد المسؤول بنادي مسافات خالد اليماني أن الهدف من مشاركتهم بالمبادرة هو نشر الوعي تجاه أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوضيح مدى أهمية النشاط البدني للحماية من الأمراض المستعصية، بالإضافة إلى التعريف بالمجموعات النسائية الرياضية النسائية في مدينة جدة.

كما سيتم خلال مبادرة “walk the ribbon”  تدشين تطبيق mycurenet  (ماي كيور نت) الذي يعد الاول من نوعه من حيث الخدمات الصحية والطبية والمميزات التي يقدمها لمستخدميه.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى