أكلة هنية

فطور صحي وسريع.. ساندويتش الديك الرومي بصوص البيستو

ساندويتش الديك الرومي بصوص البيستو من أشهى الأكلات، التي يمكن تقديمها لأبنائك في الصباح؛ فلا يستغرق تحضيره سوى 10 دقائق فقط.

ويمنح ساندويتش الديك الرومي بصوص البيستو الجسم بقيمة غذائية عالية؛ إذ يحتوي الساندويتش الواحد على 22 جرام بروتين وغيرها من الفوائد، بالإضافة إلى مذاقه الشهي واللذيذ.

طريقة تحضير ساندويتش الديك الرومي بصوص البيستو

في البداية، يمكنك تحضير صوص البيستو في المنزل بدلًا من الصوص الجاهز؛ لضمان جودته واحتوائه على قيم غذائية عالية، كالتالي:

مكونات صوص المايونيز بالبيستو

– ورق ريحان طازج

– ¼ كوب بذور قرع

– ¼ كوب جبنة بارمازان طازج

– 3 فصوص ثوم مفروم ناعم

– ½ ملعقة صغيرة ملح

– 5 ملاعق مايونيز

طريقة تحضير الصوص

ضعي ورق الريحان وبذور القرع والجبن والثوم والملح في محضر الطعام واخلطيها جيدًا حتى تتجانس المكونات وتصبح لينة، ثم أضيفي كمية المايونيز واضربي المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا، ويمكنك وضعه في وعاء محكم الغلق بالثلاجة لمدة أسبوعين.

مكونات الساندويتش

– شرائح خبز القمح الكامل أو توست

– 6 ملاعق كبيرة صلصلة مايونيز بالبيستو

– 8 شرائح لحم ديك رومي مدخن

– ½ كوب جبن موتزريلا مبشور

– 4 شرائح طماطم

– زيت عباد الشمس

طريقة التحضير

في صينية مدهونة بالقليل من زيت عباد الشمس، ضعي شريحتين من الخبز بعد دهنه أيضًا في الصينية، ثم سخني الفرن على 375 درجة، على أن يكون الجانب المطلي بالزيت في الأعلى.

ضعي المكونات التالية فوق كل شريحة من الخبز «صوص المايونيز بالبيستو على جانبي الخبز فوقهم طبقة من جبن الموتزاريلا وشرائح الديك الرومي مع شرائح الطماطم»، ثم ضعي شريحتي الخبز فوق السندويتشات، وضعيه في الفرن لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يتخذ اللون الذهبي، وقدميه بالهناء والشفاء.

اقرأ أيضًا : بالفيديو| طريقة عمل برجر بالجبن للفطور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق