أسرة ومجتمعاجتماعيات

فريق الكاراتيه السعودي للسيدات يحقق إنجازًا تاريخيًا في بطولة الدوري العالمي

حقق فريق الكاراتيه السعودي للسيدات، إنجازًا في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، ليضاف إلى رصيد الإنجازات التي تحققها المرأة السعودية في مختلف المجالات.

فريق الكاراتيه السعودي للسيدات

وأحرز فريق الكاراتيه للسيدات، الميدالية الأولى، في منافسات «الكاتا» من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه «البريميرليج»، وذلك خلال مشاركته العالمية الأولى باسم المملكة ليضاف لإنجازاتها.

فريق الكاراتيه السعودي للسيدات يحقق إنجازًا تاريخيًا في بطولة الدوري العالمي

ونظم البطولة، الاتحاد الدولي للكاراتيه على استاد القاهرة الدولي، في دولة مصر، والتي تعتبر ثاني أقوى بطولة بعد بطولة العالم في برنامج الاتحاد الدولي.

وتكون منتخب الكاراتيه النسائي للمملكة من 4 لاعبات، هن: «منال الزيد، لمى عبدالعزيز، شهد العمار، ووريف بوقس»، وأشرف فنيًا على المنتخب المدربة «مي جمال»، والمديرة الفنية «مواهب الجري»، والإدارية «لطيفة الملحم».

بدوره، هنأ الدكتور مشرف الشهري؛ رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه، عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أبطال الكاراتيه من السيدات.

وقال: «رغم أنها المشاركة الأولى على المستوى الدولي للفريق، إلا أنه استطاع تحقيق الميدالية البرونزية، وهو يعد داعمًا لتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المستقبلية».

وأشاد أنطونيو سبينوس،؛ رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، بالتطور والتقدم المستمر والمبهر الذي تشهده الرياضة في المملكة بشكل خاص في لعبة الكاراتيه.

وأقيم الدوري العالمي للكاراتيه، في مصر بمشاركة 247 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 50 دولة؛ حيث انقسمت منافسات البطولة إلى كاتا «فردي وجماعي» بنين وبنات، ومنافسات الـ  كوموتيه عن 5 أوزان فردي وجماعي، بنين وبنات.

 

اقرأ أيضًا: ومضات مشرقة.. أمجاد المطيري كفيفة هزمت الظلام بموهبتها الفولاذية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى