اجتماعيات

غرفة مكة تعلن إطلاق «هاكثون الريادة الصحي»

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ممثلة في لجنة ريادة الأعمال، عن إطلاق فعاليات هاكثون الريادة الصحي، يوم الخميس المقبل 30 يناير، على أن يستمر لثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من الخبراء والمرشدين.

ويهدف الهاكثون الصحي إلى القيام بحملات نوعية تعتمد على الابداع والابتكار؛ وذلك استنادًا على أحدث الأفكار والتأثير الحقيقي لتطوير منظومة العمل الصحي، وفق الأفكار الإبداعية والتقنيات الجديدة.

ويستهدف هاكثون الريادة الصحي، تطوير أفكار الشباب والشابات، فيما يستمر تنفيذ الأفكار لمدة 28 يومًا بعدها، وتحقيقها فعليًا على أن تختتم الفعالية يوم 29 فبراير المقبل؛ من أجل إعلان الفائزين بأفضل المشاريع الريادية الصحية.

من جهتها، كشفت اللجنة المنظمة عن معايير الفوز، والتي تتلخص في حجم تأثير الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تكون الفكرة مبتكرة، وأن يكون المشروع المقدم مستدام ماليًا، وأن يتكون الفريق من تخصصات مختلفة، وأن يحتوي على أساس علمي يتماشى مع رؤية 2030.

بدوره، أعلن المهندس مصطفى رجب؛ عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، عن متطلبات المشاركة في الهاكثون الصحي، والتي تتمثل في أن يكون المشارك موظفًا أو صاحب عمل أو عضو هيئة تدريس، أو طالبًا في مجالات التخصصات الطبية، إدارة الاعمال أو المشروع، الصناعات أو من الخبرات الإبداعية.

وأضاف أنه يجب أن يكون صاحب خبرة سابقة في الحملات الترويجية الصحية، أو أن يكون صاحب خبرة في التسويق، أو أحد المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، أو مشارك في هاكثون سابق أو مسرع الأعمال أو حاضنة الأعمال، أو أن يكون صاحب أفكار إبداعية قابلة للتطبيق، مع أهمية حضور الأيام الثلاث كاملة واليوم الختامي.

اقرأ أيضًا:

وزير العمل يوضح أكثر المهن احتياجًا لدى القطاع الخاص

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق