ثقافة

غرفة الرياض تقيم ورشة عمل لحصر مبادرات قطاعي الثقافة والترفيه

أقامت غرفة الرياض، مؤخرًا، ممثلة في لجنة الثقافة والترفيه، ورشة عمل “حصر التحديات والمبادرات لقطاع الثقافة والترفيه”، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة مصعب المهيدب، ونائب رئيس اللجنة سديم الحسيني، وعدد من المستثمرين والمهتمين بالقطاعين.

من جهته، أكد مصعب المهيدب؛ رئيس لجنة الثقافة والترفيه بغرفة الرياض، على أن قطاع الترفيه من القطاعات الواعدة في السوق السعودي، مبينًا أن الهدف من ورشة العمل تسليط الضوء على أبرز الفرص والتحديات، مع إضافة الحلول المناسبة لها، وأن رؤية اللجنة تتركز في تمكين قطاع الثقافة والترفيه لتقديم أفضل الخدمات المتواكبة مع رؤية المملكة 2030.

من جانبها، أوضحت سديم الحسيني، أن رسالة اللجنة تتمثل في توفير أفضل بيئة عمل المستثمرين في قطاع الثقافة والترفيه وتفعيل الشراكة مع الجهات المعنية بالقطاع، وأن الدور الرئيس للغرف واللجان هو تمثيل صوت القطاع الخاص وإزالة كافة العقبات التي تواجه جميع الأنشطة الاقتصادية بما فيها قطاعي الثقافة والترفيه.

وخلال ورشة العمل، ناقش المجتمعون عدة محاور رئيسة، هي: زيادة التواصل في المنظومة، زيادة جاذبية القطاع في المملكة لزيادة الاستثمار، الوصول والربط بالمشاريع الطموحة مع القطاع الحكومي، تطوير الكادر البشري، وإشراك القطاع الخاص في تخطيط واقتراح التشريعات واللوائح.

وتطرق الحضور الى عدد من الملفات الهامة، منها منافسة المستثمر الأجنبي في سوق العمل المحلي، وعدم وضوح طلبات القطاع العام، مطالبين بضرورة زيادة التواصل مع الجهات المعنية بإقامة الفعاليات لإشراك المشغلين المحليين.

كما أكد المستثمرين، على أهمية إنشاء قواعد بيانات لمصادر المعلومات التجارية، وتوحيد منصات الإجراءات الحكومية، ومعرفة الجهة المختصة في القطاعات ذات العلاقة، مع ضرورة استخدام وسائل إعلانية أكثر فعالية من الجهات المختصة.

اقرأ أيضًا: افتتاح المعرض الدائم للمخطوطات النادرة في المسجد النبوي الشريف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق