جاليري

غدًا في الأردن.. انطلاق فعاليات مهرجان “في الهامش”

تنطلق غدًا الأربعاء في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، فعاليات مهرجان “في الهامش”؛ الذي يعتبر منصة مفتوحة للإبداع، والفكر المعاصر.
وقال الدكتور خالد خريس؛ مدير عام المتحف الوطني، في مؤتمر صحفي بحضور القائمة على الفعاليات الدكتورة روثيو فيالونجا، “إن المهرجان يهدف إلى تعزيز العمليات، والمشاريع التعاونية، والتشاركية، وتوفير مناخات من الوحدة والتعاون بين التخصصات، بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات تعليمية في المجتمع”، لافتًا إلى أن المهرجان مصنع لتحديث مفاهيم الإبداع، والتفكير، والحوار، والابتكار في الثقافة المعاصرة، على نحو يخدم المثقفين، والفنانين، والمنتجين، ومنشطي الثقافة، والمهتمين في المجتمع.
وأضاف أن الفعاليات التي تُنظم بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والهيئة الملكية للأفلام والسفارة الإسبانية والعديد من المؤسسات الإعلامية والثقافية في المجتمع المحلي، تسعى أن تكون منصة لتعزيز الجهود الجماعية، لإحداث تغيير، وطرح أسئلة الفكر، والإبداع من وجهة نظر نقدية.
وقالت فيالونجا “إن واقع المتاحف العالمية يبحث عن التحول لتجسيد فضاء للتجريب والابتكار الفني، والتعليمي لغايات تحقيق التطوير المستمر في المجتمع الذي يعمل على بناء المعرفة ضمن مكونات المجتمع”.
ويشتمل المهرجان؛ الذي يستمر إلى 3 يوليو المقبل على جملة من المشاريع الفنية، والحوارات، والمحاضرات، وعروض أدائية، وفيلمية، وموسيقية، ومسرحية وتشكيلية.

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى