غدًا.. بدء رفع تعليق سفر المواطنين للخارج وفتح المنافذ

يبدأ من الساعات الأولى ليوم غد الإثنين، العمل بقرار رفع تعليق سفر المواطنين للخارج وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة.

رفع تعليق سفر المواطنين للخارج

ومن المقرر أن يتم سريان قرر رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية عن طريق المنافذ البرية والبحرية والجوية، وذلك لعدد من الفئات.

وأعلنت وزارة الداخلية، خلال مايو الحالي، عبر بيان لها، أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية بالمملكة، قررت اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج المملكة، على أن يبدأ من الساعة 1:00 من صباح يوم الإثنين 17 مايو 2021م، وذلك للفئات التالية:

أولًا:

المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كاملتيْن، وأيضًا الذين تلقوا جرعة واحدة، بشرط أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.

ثانيًا:

المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، بشرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.

ثالثًا:

المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بشرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ومن المقرر أن يطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، وذلك على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، على أن تعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: «الطيران المدني» تشترط تطبيق إجراءات جديدة لدخول المسافرين للمملكة