فوق الستين

علامات تشير إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم

يعتبر ارتفاع الكوليسترول في الدم من العلامات الواجب الانتباه لها بشكل سريع قبل فوات الأوان خاصة لدى كبار السن فوق الستين عامًا، حتى لا تتفاقم الحالة الصحية ويؤثر بالسلب على الأعضاء المختلفة للجسم.

ويمكن ظهور أعراض إصابة الشخص بارتفاع الكوليسترول من خلال اليدين والجلد والعينين، مما يتطلب إجراء تغييرات على نمط حياتك في الوقت المناسب.

وكثيرًا ما يكون السبب وراء ارتفاع الكوليسترول لنمط حياة غير صحي، وأيضًا يمكن أن تلعب الجينات دورًا هامًا، ويظهر ذلك عندما يحتوي دمك على الكثير من الكوليسترول الضار فيما يعرف بارتفاع الكوليسترول.

أعراض ارتفاع الكوليسترول

وعند ترك ارتفاع الكوليسترول دون علاج، يؤدي للعديد من المشاكل الصحية التي قد تصل إلى النوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

– ألم في اليدين

يعمل على سد الشرايين أو ما يسمى تصلب الشرايين عندما يكون هناك تراكم للويحات أو الترسبات الدهنية التي تتكون من الكوليسترول ومنتجات الفضلات الخلوية والمواد الدهنية.

وعندما يتراكم الكوليسترول في الجسم يعمل على سد الأوعية الدموية في اليدين، ويزداد بشكل تدريجي في حالة إهماله وعدم علاجه.

– نمو غريب على الجلد

يمكن أن تظهر ترسبات غير مؤلمة على الجلد في العديد من المناطق بما في ذلك زوايا العينين أو الخطوط الموجودة في اليد أو الجزء الخلفي من أسفل الساقين.

وقد يكون لديك رواسب من الكوليسترول تحت جلدك إذا رأيت نموًا برتقاليًا مائلاً للصفرة على جلدك، لذا إحرص على استشارة طبيبك بشكل سريع.

– حلقة زرقاء في العيون

ويعتبر ظهور حلقة زرقاء في العيون غير ضار بشكل عام، على الرغم من أنه أحد علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم لمن هم أقل من 45 عامًا.

وتظهر هذه العلامات في العين وتشكل حلقة زرقاء بالقرب من الجزء الخارجي من القرنية والجزء الأمامي الصافي من العين، ويتم ترسيب المزيد من الكوليسترول في القرنية.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح للتخلص من الكوليسترول الضار قبل تناول الدواء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق