مراحل حياة

علاج اضطرابات النوم طبيعيًا

يعاني عدد من الأشخاص، من قلة النوم؛ إذ يصاب الفرد بـ القلق والأرق نتيجة لأسباب مرضية وغيرها، ويمكن علاج اضطرابات النوم بشكل طبيعي عن طريق بعض الأعشاب.

علاج اضطرابات النوم

ويبحث هؤلاء الأشخاص، ممن يعانون من اضطرابات النوم، عن طرق وأدوية تساهم في الوصول إلى علاج، للحصول على نوم عميق دون قلق.

علاج اضطرابات النوم طبيعيًا بـ5 طرق

وهناك بعض المركبات والأعشاب الطبيعية، التي تساعد في علاج اضطرابات النوم بشكل جيد، يمكن للأفراد تناولها وسوف يشعرون بالفرق.

وهذه أبرز الطرق الطبيعية لعلاج اضطرابات النوم:

الطرق الطبيعية لعلاج اضطرابات النوم

  •  زهرة الخزامى:

إذا كنت لا تستطيع النوم، يمكنك تجربة شم هذه الزهرة الأرجوانية قبل النوم مباشرة، فما لا تعلمه عن هذه الزهرة أن رائحتها تساهم في بطء معدل ضربات القلب، بجانب خفض ضغط الدم ودرجة حرارة الجلد، الأمر الذي يمهد الطريق للنوم.

وأوضحت دراسة تم إجراؤها، أن الأفراد الذين ناموا في غرفة مليئة بالخزامى، تمتعوا بنوم عميق ومريح أكثر من غيرهم، ويمكنك شراء موزع عطري من هذه الزهرة أو وضع قطرات منه على الوسادة لنوم هادئ.

  •  الناردين:

يمكنك استعمال هذه النباتات، كي تساعدك على النوم لعدة سنين؛ حيث أوضحت العديد من الدراسات أن الناردين أو كما يطلق عليها حشيشة الهر، تساهم في حصول الفرد على نوم مريح، السبب أنها تعمل على تعزيز الاسترخاء.

  •  البابونج:

البابونج من الأعشاب المهدئة المريحة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة، تلك التي تعمل مع عدد من مستقبلات خلايا الدماغ فتساهم في الاسترخاء والنوم، وهو آمن، ولكن يجب الحذر لأنه يتفاعل مع بعض الأدوية التي قد تضرك.

  •  زهرة الآلام :

هذه الزهرة قام الأمريكيون الأصليون باستعمالها، بسبب تأثيره المهدئ، فهي تحتوي على نفس مركب الجابا، الذي يساهم في الحصول على قسط أفضل من الراحة في الليل عند شرب كوب منه.

علاج اضطرابات النوم طبيعيًا بـ5 طرق

  • عصير الكرز الحامض:

يعتبر الكرز الحامض، من المصادر الطبيعية للميلاتونين، وهو الهرمون المهم الذي يساعد على النوم.

في حالة تناول كوب من عصير الكرز الحامض، يؤدي لزيادة كمية الميلاتونين في الجسم، فيمكنك وقتها النوم بشكل أكثر راحة وفترة طويلة، ومن الأفضل تناوله قبل النوم بساعة.

عصير الكرز الحامض

اقرأ أيضًا: «النمر» يوضح علاقة البكاء قبل النوم بجلطات القلب

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى