اتيكيتلايف ستايل

عادات سيئة تقلل فرص الفوز بفتى أحلامك

العثور على فتى أحلامك ليس بالشيء السهل مطلقًا، وقد يستعين البعض بـ«فن المواعدة»؛ لتسهيل الأمر والعثور على شريك الحياة المناسب، فيما يقع الآخرون في العديد من الأخطاء.

الفوز بـ«فتى أحلامك»

ونستعرض العادات التي تقلل فرص دخولك في علاقة ناجحة ومستمرة، والتي يجب الابتعاد عنها فورًا والحرص على عدم تطبيقها في اللقاءات الأولى بينكما.

 شريك الحياة

البعد عن التشتت

تعاني الكثير من الفتيات من التشتت في بداية العلاقة، وتتساءل ما إذا كان هذا الشخص المناسب أو يمكن إيجاد شخص أفضل؟ حتى وإن كان يمتاز بمواصفات فتى أحلامها.

ولكن إذا توفرت لك إمكانية مقابلة ذلك الشخص الذي كنتِ تحلمين به، لا داعي للاستعانة بطرق أخرى أو الانتظار، بل يتعين عليكِ التركيز فقط على هذا الشخص المميز وعدم تشتيت نفسك بمواعدة أشخاص آخرين.

عدم طرح أي أسئلة حقيقية

اللقاءات الأولى دائمًا ما تحمل أسئلة ساذجة؛ لعدم وجود حوار مشترك بين الطرفين، ما يوقعكِ في فخ الأسئلة «العقيمة» والاعتيادية، التي تؤثر في نجاح علاقتك بالشريك.

فلا داعي لطرح أسئلة مثل «ما هي وظيفتك؟ ما اسم كلبك؟ ما الذي تفعله لإسعاد نفسك؟ وما هي أكلتك المفضلة»، فمثل هذه الأسئلة تعطي انطباعًا بأنك غير قادر على الانخراط في الحديث، وتقل من جاذبيتك.

لذا احرصي على طرح أسئلة من النوعية الحقيقية والحفاظ على روح الفكاهة والجدية في الوقت ذاته، ما يزيد من جاذبيتك ويدل على قوة شخصيتك.

المبادرة

تُجرم مجتمعاتنا العربية «المبادرة» من قبل الفتاة، سواء لفتح الحديث أو الاعتراف بالإعجاب أو اقتراح مكان ما للقاء، ما يجعل الحديث أكثر ضيقًا ويغيب عن اللقاء التواصل المتبادل، وبالتالي فشل هذه العلاقة.

ولكن إذا كنتِ ترغبين في علاقة ناجحة وصادقة، من الأفضل أن تأخذي زمام المبادرة في الحديث، والتخطيط بشكل مسبق، وطرح أفكار جديدة ومبدعة للقاء، ولا تنتظري أن تأتي المبادرة من الآخرين؛ ما يُضفي المتعة على علاقتكما.

فقدان الثقة

بالرغم من أن الثقة تتكون مع مرور الوقت بين الطرفين، إلا أنه يمكن ألا تكوني جديرة بالثقة بالنسبة للطرف الآخر؛ بسبب بعض المواقف البسيطة التي تجمعكما معًا.

ويجب أن تكوني على قدر كبير من الالتزام، سواء بالمواعيد أو الخطط المحددة مسبقًا، وعدم اتخاذ المواقف السلبية باستمرار أو ردود الفعل السلبية؛ ما يُقلل من جاذبيتك ومدى تحملك للمسؤولية.

اقرأ أيضًا: 3 صفات سيئة ابتعدي عنها قبل اختيار شريك الحياة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق