طريقة عمل خروف كشمير

هل فكرتي يومًا في تحضير خروف كشمير كوجلة غداء مشبعة ولذيذة على سفرتك، وتتمثل مدة التحضير ساعتان فقط، تكفي 6 أشخاص، كل حصة تحتوي على 489 سعرة حرارية.

المكونات:

- 4 فلفل أحمر حار مجفف - 3 فلفل أخضر حار طازج - 1 ملعقة صغيرة من بذور الكمون - 1 ملعقة صغيرة من بهارات ماسالا - قطعة جذر الزنجبيل الطازج، مقشر ومبشور - 5 فصوص ثوم مهروس - ربع كوب من جوز الهند غير المحلى المجفف - 3 حبة طماطم مفرومة - 6 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي - 2 بصل كبير، شرائح رقيقة - 2 كيلو لحم ضأن مقطعة إلى مكعبات حسب الرغبة - 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم المطحون - 1 كوب زبادي عادي - 1/2 ملعقة صغيرة من أعواد الزعفران - 20 حبة لوز كامل أبيض - ربع كوب من الكزبرة الطازجة المفرومة

طريقة التحضير

- ضعي الفلفل الأحمر والبصل الأخضر وبذور الكمون والماسالا والزنجبيل والثوم وجوز الهند المبشور والطماطم في خلاط، اخفقيها عدة مرات متقطعة، حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

- سخني الزيت النباتي في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، ثم ضعي البصل وحركي. يُطهى المزيج حوالي 5 دقائق ويُحرَّك حتى يذبل البصل ويتحول إلى شفاف، اخفضي الحرارة إلى متوسطة منخفضة، واستمري في الطهي من 10 إلى 15 دقيقة مع التحريك حتى يصبح البصل طريًا للغاية ويصبح لونه بني ذهبي.

- أضيفي معجون التوابل إلى البصل واستمري في التحريك، حوالي 3 دقائق حتى ينفصل الزيت عن الخليط.

- أضيفي قطع اللحم والملح، ودعيها تطهى مع المزيج حوالي 8 دقائق، مع التحريك بشكل متكرر على نار متوسطة، إلى أن تحمر قطع اللحم من جميع الجوانب، ثم اخلطي الزبادي والزعفران واللوز المقشر حتى تمتزج جيدًا.

- خفضي درجة الحرارة، وغطها، حوالي ساعة واحدة، ودعيها تنضج، حتى يصبح اللحم طريًا والمرق سميكًا.

- زيني الطبق عند التقديم بالكزبرة المفرومة والكاري.

حقائق غذائية
كل حصة تحتوي على: 489 سعرة حرارية، 35.4 غرام من الدهون، 16.1 غرام من الكربوهيدرات، 28.1 جم بروتين 88 ملغ كولسترول، 132 ملغ الصوديوم.

استشاري يوضح القيمة الغذائية للحم الخروف ومواصفاته