اجتماعيات

طريقة استلام جواز السفر الإلكتروني بعد تجديده.. وشرط إتمام العملية

أوضحت الجوازات السعودية، طريقة استلام جواز السفر الإلكتروني بعد تجديده وإنهاء الإجراءات المطلوبة منه عبر تطبيق أبشر، وذلك ردًا على استفسارات المواطنين بشأن عدد من الأمور حول الجواز الجدبد.

طريقة استلام جواز السفر الإلكتروني بعد تجديده

وقالت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: يتم استلام جواز السفر المجدد، بعد 3 أيام عمل من إتمام الإجراء، ومراجعة إدارة الجوازات بمنطقتك.

وجاء ذلك ردًا على سؤال أحد مستخدمي «تويتر»، تساءل: «جددت جواز السفر من أبشر بكل سهولة الحمد الله. كيف استلمه؟ لازم أروح الفرع؟».

شرط إتمام استلام الجواز

كما حددت الجوازات شرطًا لإتمام عملية استلام جواز السفر الإلكتروني بنجاح: قائلة «يتطلب إحضار الجواز القديم والهوية الوطنية لنتمكن من خدمتك، علمًا بأنه يتطلب حجز موعد مسبق، ويمكنك طلب إيصاله عبر البريد السعودي حسب الصورة المرفقة».

وفي سياق متصل، أوضح اللواء صالح المربع؛ نائب مدير عام الجوازات السعودية، مصير جواز السفر القديم الذي لم تنته مدة صلاحيته، بعد اعتماد الجواز الإلكتروني الجديد.

وقال، خلال مداخلة مع برنامج «يا هلا» عبر قناة «روتانا خليجية»: إن جواز السفر القديم لا يزال معمولًا به، وفي الوقت الحالي يمكن للمواطن إما استخدام جوازه القديم، أو استبداله بالجواز الإلكتروني الجديد متى ما رغب في ذلك، من خلال مراجعة جوازات المناطق بعد سداد الرسوم المقررة.

وأوضح أن كلا الجوازين القديم والإلكتروني متاح استخدامهما في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

ودشن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ وزير الداخلية، جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية، قبل يومين.

ويتاح الحصول على جواز السفر الإلكتروني الجديد، من خلال تحديد موعد عبر أبشر، وسيصل لصاحبه عبر البريد خلال ثلاثة أيام، مع استمرار اعتماد الجواز القديم بجميع المنافذ.

اقرأ أيضًا: مزايا الجواز السعودي الإلكتروني وأبرز الأسئلة الشائعة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى