تسريحات

طرق تجفيف الشعر المجعد بدون «مجفف»

تجهل الكثير من الفتيات طرق تجفيف الشعر المجعد، بدون المجفف الكهربائي؛ وهو ما قد يؤدي إلى مشكلات تُفقد الشعر مظهره السحري المجعد.

وتبحث الكثيرات عن وسيلة مناسبة للحصول على الشعر المجعد السحري، دون الذهاب إلى صالونات التجميل؛ خاصة في ظل حالة الإغلاق؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتستعرض «الجوهرة» الطرق التي يجب عليكِ اتباعها؛ ليبقى شعرك مُجعدًا بشكل جميل ومميز دون مجفف.

منتجات عناية مناسبة
يجب عليكِ في البداية إيجاد منتجات عناية بالشعر المجعد، بما يتناسب معه، واستغني تمامًا عن مجفف الشعر.

اتركي شعرك ليجف بشكل طبيعي في الهواء. صحيح أن الأمر يمكن أن يستغرق بعض الوقت، ولكن يمكن لأي سيدة لديها شعر مجعد أن تؤكد لك أن ترك شعرك ليجف في الهواء، سيعطيك تجعيدات أروع من تلك التي تحصلين عليها باستخدام مجفف الشعر.

نوع تجعيدة شعرك
في البداية، يجب عليكِ معرفة نوع شعرك المجعد؛ إذ يفيدك فيما بعد في أنواع المنتجات التي قد تناسب شعرك ثم تجربتها ومعرفة ما يناسبك منها.

فيجب أن تتذكري أن المنتجات التي عادت بالفائدة على أخريات ومنحتهن شعرًا جميلًا، قد لا يكون لها نفس التأثير في شعرك.

استخدام منشفة ذات نسيج رقيق وناعم
ولتدخلي في الخطوات التالية بعد غسل شعرك المجعد بالمنتج المخصص له، عليكِ استخدام منشفة نسيجها من الألياف الرقيقة، فهي لطيفة على شعرك وتعمل على تجفيفه بشكل أسرع، دون امتصاص رطوبته الطبيعية.

ويمكن استبدال المنشفة باستخدام تيشيرت قديم، إلا أن قدرته على الامتصاص أقل.

استعملي نوعًا جيدًا من البلسم
عليكِ استخدام مرطب ليبدو شعرك في حالة جيدة؛ فاختاري الكونديشنر أو البلسم المناسب لترطيب الشعر بعد غسله، فهو أمر لا بد منه.

استخدام جل مناسب للتصفيف
بعض الفتيات تكتفي بغسل شعرها ومن ثم تضع ما بعد الحمام وتتركه يجف، فإذا كنت تريدين أن تداعب النسمات شعرك عليك استخدام جل مناسب للطقس، فما يصلح لطقس بارد لا يناسب طقسًا يتسم بالحرارة والرطوبة بالطبع.

الخطوة الأخيرة
يصلح الزيت للشعر الخشن والجاف، فهو يعمل على تنعيم التجعدات وجعلها أكثر انسيابية، لكن انتبهي أن عليك أن تضعي الزيت على أطراف الشعر فقط، حتى لا يبدو شعرك مثقلا بالزيوت.

اقرأ أيضًا.. وصفة طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض بسهولة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق