البيتديكورات

طرق تجديد غرفة الطعام بخطوات بسيطة

تحديث ديكورات المنزل من الأمور المهمة لدي الكثير من العائلات، خاصة تجديد غرفة الطعام باعتبارها من الأماكن التي تجتمع عليها العائلة.

وتبحث بعض السيدات، عن طرق لتجديد غرفة الطعام في المنزل، حتى تكون ملائمة للديكورات الحديثة.

طرق تجديد غرفة الطعام

تعد غرف الطعام من أكثر الأماكن التي تجتمع فيها العائلة يوميًا، سواء مع بعضهم البعض أو مع الضيوف، لذلك تحتاج إلى ديكور جذاب ومميز.

ويمكن اختيار بعض العناصر البسيطة في الديكور الداخلي بغرفة الطعام لتضيف لمسة جمالية، كالإكسسوارات التي تتعلق بأدوات الطعام أو بعض الإضافات للجدران وسطح الطاولة.

 

تجديد طاولة الطعام

تعتبر الطاولة أو السفرة كما يطلق عليها، أهم قطعة في غرفة الطعام، لذلك يجب اختيارها بشكل يتناسب مع حجم الغرفة وديكورها لتبدو بشكل مميز.

كما يجب اختيار طاولة طعام مناسبة للميزانية، على سبيل المثال اختيار طاولة من الخشب الطبيعي أو الرخام يكون بسعر مرتفع، ولكن في بعض الأوقات يمكن اختيار طاولة متينة لها إطلالة لافتة وكأنها غالية الثمن، فكل ذلك يتوقف على الذوق الخاص بصاحب البيت وطريقة اختياره للديكور وقطع الأثاث.

كما أنه من الأفضل اختيار طاولة مستديرة أو بيضاوية، لأنها تعمل على تواصل الجالسون بشكل أسهل.

ومن الأفكار الجديدة في اختيار غرفة الطعام، أن تكون الطاولة وكراسيها من عدة مصادر مختلفة كبديل عن طقم المفروشات المتطابق، ليعطي إطلالة حيوية أكثر.

ويعد اختيار المقاعد المكسوة بالوسائد بجانب الطاولة، من الأمور التي تجعل ديكور غرفة الطعام مميزًا وجديدًا، بالإضافة إلى أنها غير مكلفة.

 

يمكنك طلاء الجدران بلون فاتح، فهو يعمل على جذب الانتباه كما أنه أفضل من الجدران البيضاء بكثير.

وتعتبر فكرة تغيير طلاء الجدران الخاصة بغرفة الطعام من الأمور غير المكلفة، كما أنه من السهل تطبيقها.

ويمكن أيضًا تطبيق ورق الجدران المنقوش أو المطبوع، ليعطي إطلالة متجددة في غرفة الطعام يمكن تجربتها.

وتعد الإضاءة من الأمور التي تجعل ديكور غرفة الطعام مختلفًا، مثل النجف الكريستال، الذي يعتبر من الأشكال المميزة ويعطي فخامة في الغرفة.

وتلعب العناصر الأخرى التي تتواجد على طاولة الطعام، كالأطباق وأدوات الأكل، دورًا مهمًا، فهي تعمل على جذب الأنظار إليها، لذلك ينصح باختيار الشوك والسكاكين والملاعق باللون الذهبي من أجل إضفاء شكل من الديكور الجذاب المميز، أو يمكن اختيار اللون الأسود كبديل عن اللون الذهبي؛ إذ يعطي نوعًا من الغموض لدى الكثير من الأفراد.

كما ينصح بوضع لمسات من الأزهار أو الورود في غرفة الطعام، فهي تعطي رائحة مميزة في الغرفة، ويمكن استخدامها في تزيين سطح الطاولة أو في الأركان مع تنسيقها بشكل متناسق مع الديكور، ولكن يجب الحذر من اختيار المزهرية مرتفعة حتى لا تسبب إعاقة في التواصل بين الأفراد عند الجلوس على الطاولة.

أما السجادة التي تتواجد في غرفة الطعام، تعد من القطع المهمة التي يجب الاهتمام بها عند تجديد ديكور الغرفة، ويفضل اختيارها بحيث تغطي أجزاء الأرضية، وتكون ذات ملمس ناعم وألوان متناسقة مع ديكور الغرفة لاكتساب شكل فخم.

ولا يجب أن نغفل دور اللوحات التي يمكن تعليقها على جدران غرفة الطعام، وتعطي إطلالة مميزة لديكور الغرفة، خاصة إذا كانت لوحات مرتبطة بالطبيعة.

اقرأ أيضًا: ديكورات غرف أطفال مميزة تساعد ابنك على التفوق في دراسته

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى