جمالكعنايه بالبشرة

طرق التخلص من السيلوليت بنظام غذائي والعناية بالبشرة

التخلص من السيلوليت التي تظهر لدى معظم السيدات في منطقتي الفخذين والخصر، هو هدف كل فتاة، خاصة المقبلات على الزواج.

التخلص من السيلوليت

وتظهر علامات السيلوليت التي تسبب مظهرًا غير مرغوب به على الجلد؛ نتيجة تراكم الدهون الناتج عن بعض العادات الصحية الخاطئة.

التخلص من السيلوليت

وتلجأ معظم الفتيات إلى أنظمة الرجيم المختلفة؛ للتخلص من هذه المشكلة ولكن الدايت وحده لا يكفي وقد يزيد من ظهور السيوليت على الجلد.

طرق التخلص من السيلوليت

وتوجد عدة طرق بسيطة ونصائح تساعد في التخلص من السيلوليت، ولكن تحتاج إلى فترة من الزمن حتى تظهر فعاليتها وتشعري بالتحسن الملحوظ.

1- تنظيم مواعيد الوجبات

مواعيد الوجبات لها تأثير كبير في التخلص من هذه المشكلة المزعجة؛ لذا يجب الالتزام بتناول الوجبات الرئيسية في نفس الوقت كل يوم.

وتساعد هذه العادة على تنشيط عملية التمثيل الغذائي؛ ما يقلل من تراكم الدهون ويحد من ظهور علامات السيلوليت بالجسم.

2- الحبوب الكاملة

يساهم تناول الحبوب الكاملة في تقليل تخزين نسبة الدهون في محيط البطن؛ وبالتالي يقي من ظهور علامات السيلوليت في هذه المنطقة بشكل خاص.

3- الدهون الصحية

استبدلي الأطعمة والوجبات الدسمة بأخرى صحية غنية بالدهون الصحية غير المشبعة، مثل «الأفوكادو، الأسماك، والمكسرات».

4- التوابل

تساعد التوابل، خاصة الحارة منها، في التقليل من فرص ظهور السيلوليت؛ لاحتوائها على مركب يزيد من الشعور بالشبع والتقليل من كمية الدهون الداخلة للجسم.

5- البروتين

اجعلي البروتين أساسيًا في جميع وجباتك على مدار اليوم وبكميات مناسبة لكل وقت؛ ما يساعد في الشعور بالشعور وزيادة القوة العضلية مقابل نسبة الدهون.

6- ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي حلك السحري للقضاء على هذه المشكلة المزعجة، ومظهر الجلد غير المرغوب المتكون نتيجة السيلوليت.

لذا احرصي دائمًا على تخصيص 30 دقيقة يوميًا لممارسة التمارين الرياضية المختلفة، مثل الجري ونط الحبل ورفع الأوزان الخفيفة.

7- الماء

الماء هي المكون الرئيسي لأجسادنا؛ لذا احرصي على تناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميًا؛ ما يساعد في التخلص من السيلوليت على المدى البعيد.

8- تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة من خلال التدليك في التخلص من علامات السيلوليت الظاهرة في الجسم، خاصة مع الاستمرار عليها من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

ويمكنك استخدام أي مقشر تفضلينه، مثل «القهوة وزيت الزيتون والليمون» والذي يعمل على التخلص من السيلوليت وتفتيح المناطق الداكنة وأيضًا الترطيب.

اقرأ أيضًا: التخلص من الدهون والسيلوليت بكريم الأفوكادو الطبيعي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق