لايف ستايل

طرق احتفال العائلات باليوم الوطني السعودي الـ91

يمثل اليوم الوطني السعودي الـ91، مناسبة خاصة للأسر؛ حيث تتعدد طرق احتفال العائلات باليوم الوطني السعودي، بما يحتويه من فعاليات ومظاهر فنية وثقافية.

طرق احتفال العائلات باليوم الوطني

ويحتفل السعوديون، يوم 23 سبتمبر من كل عام، باليوم الوطني السعودي، كذكرى وطنية غالية ومهمة في تاريخ المملكة.

وتستعرض «الجوهرة»، مظاهر احتفال العائلات باليوم الوطني السعودي، خلال السطور التالية،

اليوم الوطني السعودي الـ 91

 

حضور الفعاليات

تفضل بعض العائلات حضور الفعاليات الفنية والثقافية والاستعراضية، التي تقام في أغلب مناطق المملكة على مدار أيام الاحتفال باليوم الوطني.

وبدورها، أعلنت هيئة الترفيه عن خريطة الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها للاحتفاء باليوم الوطني الـ91، والتي تضمنت حفلات غنائية وألعابًا نارية وعروضًا جوية وبحرية.

الذهاب إلى المتاحف

يعتبر الذهاب للتنزه في المتاحف من طرق احتفال العائلات باليوم الوطني؛ حيث تقام فعاليات ثقافية وعروضًا فنية وتراثية، بالإضافة إلى مهرجانات وفعاليات سياحية وترفيهية واجتماعية ورياضية.

كذلك، تروج المتاحف للمنتجات الشعبية والزراعية بجانب الحرف اليدوية، وتحرص على أن تناسب كل الشرائح الاجتماعية.

 

ملابس اليوم الوطني

يفضل الكثير من الأفراد ارتداء ملابس باللون الأخضر، والتي تشير إلى اليوم الوطني، وذلك تعبيرًا عن الاعتزاز والفخر بهذه المناسبة.

وتقدم عدد من المحلات والمتاجر خلال أيام الاحتفال، عدة عروض على الملابس والأزياء الوطنية وذلك لمختلف الفئات وبشكل خاص الأطفال.

 

التخييم بالصحراء والذهاب للشواطئ 

تقضي بعض العائلات، أجواء الاحتفال باليوم الوطني، من خلال الذهاب في رحلات التخييم بالصحراء أو  عن طريق التوجه إلى الشواطئ لقضاء عطلة مميزة.

فهناك العديد من العروض التي تطرحها الشركات الخاصة بالرحلات للأسر؛ من أجل الذهاب إلى الشواطئ، وتأتي في مقدمة تلك الشواطئ «جزر فرسان وحقل والقحمة».

 

العروض الشعبية

هناك بعض العروض الشعبية التي تقدمها الجهات الصغيرة والمعارض الفنية للأسر، في عدد من المناطق بالمملكة، بعيدًا عن فعاليات هيئة الترفيه، على سبيل المثال «عروض التمثيل والرسم، بالإضافة إلى فعاليات تزيين الشوارع والمنازل».

وأطلقت عدد من الجهات، منها إدارة التعليم، خلال الأيام الماضية، دعوات للأسر والطلاب من أجل المشاركة في عروض ومسابقات خاصة باليوم الوطني.

 

اقرأ أيضًا: تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي.. كيف ساعدت المملكة المرأة السعودية العاملة؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى