لايف ستايل

طرق إزالة بقع الفواكه من الملابس في المنزل بخطوات سهلة

تعاني ربات المنزل من صعوبة كبيرة أثناء إزالة بقع الفواكه من الملابس خاصة التي تكون باللون الأحمر، وتسبب إزعاج كبير لهن؛ حيث قد يتطلب الأمر الاستغناء في النهاية عن تلك الملابس.

طرق إزالة بقع الفواكه من الملابس

وقد تتسخ ملابسنا أثناء تناول الفواكه وخاصة الصيفية، في هذه الحالة هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها من أجل الحفاظ على ملابسك وتنظيفها بشكل مثالي.

وسوف نستعرض لكم عبر «الجوهرة» طرق إزالة بقع الفواكه من الملابس بخطوات بسيطة، من خلال بعض المكونات التي تكون متوفرة في المنزل وفعالة بشكل كبير في القضاء على البقع الحمراء.

طرق إزالة بقع الفواكه من الملابس بمكونات من المنزل

–  يجب أن تقومي باستعمال ملعقة من أجل كشط آثار الفواكه الحمراء وذلك عن نسيج الثوب، على أهمية تحريك الملعقة بلطف، بحيث يكون الفرك الشديد من الممكن يؤدي لتلف الملابس، ونلاحظ أن الهدف من تلك الخطوة، هو العمل على التخلص من أثار لم يقوم بامتصاصها النسيج بعد.

– والخطوة التالية تكون من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من البورق أو صودا الخبز، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الماء لعمل عجينة سميكة.

– كما يمكنك استعمال ملعقة في طلاء المنطقة التي تكون ملطخة من القماش، بالعجينة، وهذا يكون مع ضرورة تكون الطبقة سميكة بقدر المستطاع، حيث أن المعجون سوف تؤدي إلى سحب الكثير من آثار بقع الفواكه الحمراء.

– كما ينصح بأن يتم وضع العجينة على المنطقة التي تكون ملطخة بالبقع، لمدة ربع ساعة دقيقة، كما يفضل أن يتم وضع الماء الفاتر على البقعة، من أجل غرض شطف المعجون جيدًا، فهذا يساهم في شطف البقعة والمعجون، وهذا يكون من الجزء الخلفي من القماش.

– يمكنك أن تقومي باستخدام الغسيل السائل المفضل لك، من خلال وضع بعض بضع قطرات منه على البقع، وذلك يكون لغرض فرك المنطقة المتسخة، عليك أن تنتظري عدة دقائق قبل تطبيق الخطوة التالية.

– والخطوة التالية تكون من خلال شطف القماش، وذلك في مكان البقعة بواسطة الماء الساخن التي تكون من الصنبور، وفي حالة لم يكن ماء الصنبور ساخنًا بشكل كافي، قومي بتسخين ماء، ثم اغسلي قطعة الملابس عن طريق الغسالة.

طرق إزالة بقع الفواكه من الملابس بمكونات من المنزل
طرق إزالة بقع الفواكه من الملابس

مكونات منزلية لإزالة بقع الفواكه من الملابس

ويمكنك استخدام بعض المكونات المتوفرة في منزلك من أجل إزالة بقع الفواكه من الملابس، عن طريق المكونات التالية:

مزيل البقع: قومي بوضع مزيل بقع الخاص بالغسيل الجاهز التي تقومي باستخدامه على المنطقة المتسخة، ولكن هذا يكون مع قراءة التعليمات بشكل جيد على العبوة، قبل أن تطبقيها.

الخل: يساهم الخل الأبيض في العمل على نزع بقعة الفواكه التي تكون باللون الحمراء، من خلال ترطيب إسفنجة بالسائل، مع مسح البقعة، واجعليها مبللة بالخل عدد من الدقائق، قبل الشطف، ويجب عليك عدم ترك البقعة لوقت طويل قبل الغسيل، حيث أن التبييض من الممكن يزيل الأنماط أو الألوان أو التصميمات.

عصير الليمون الحامض: نلاحظ أن الليمون يقوم بنفس دور الخل، حيث يمكنك اتباع نفس الطريقة السابقة في إزالة البقع من الملابس.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف السجاد وإزالة الروائح الكريهة بمكونات بسيطة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى