جمالكمكياج

لإطلالة أكثر جاذبية.. طبقي مكياج البشرة السمراء بخطوات سهلة

مكياج البشرة السمراء يحتاج إلى اختيار دقيق لدرجات كريم الأساس والكونسيلر وأحمر الشفاه، بما يتماشى مع لون البشرة؛ حتى تبدو إطلالتك طبيعية وأكثر جاذبية وأناقة.

دائمّا ما تعاني صاحبات البشرة السمراء من صعوبة تطبيق مكياج يتماشى مع لون البشرة، نظرًا لوجود العديد من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار، مثل مطابقة البرايمر والكونسيلر، بالإضافة للروتين الصحي للعناية بالبشرة.

مكياج البشرة السمراء

ونرصد في السطور التالية عدة خطوات ونصائح سهلة لتطبيق مكياج البشرة السمراء بشكل مثالي ودون عيوب.

مكياج البشرة السمراء

– روتين العناية بالبشرة

يجب استخدام روتين لطيف للعناية بالبشرة، حتى يتوافق مع المواسم المختلفة؛ حيث تحتاج بشرتك لمزيد من الترطيب في الشتاء، وفي الأحيان الأخرى تحتاج للوشن يحتوي على الزيت مع عدم المبالغة به أو بالمكياج.

 

– درجة لون بشرتك

لن تتمكني من وضع مكياج مناسب دون معرفة درجة لون بشرتك، لذا احرصي على طلب المساعدة من شخص خبير، أو جربي بعض الدرجات على رقبتك، حتى الاستقرار على الشكل المناسب.

 

– حواجب طبيعية

سواء كنتِ تتطلعين لإطلالة مسائية أو مكياج بسيط بالنهار، يجب الاهتمام بشكل الحواجب مع الحرص على أن تبدو طبيعية، لذا اختاري الحاجب الطبيعي الجريء مع استخدام بعض ظلال العيون الأكثر إشراقًا، مع قلم العيون الأبيض تحت الحاجب لجعله أكثر تحديدًا.

 

– ظلال ذهبية

يعتبر اللون الذهبي من أشهر الألوان التي تناسب البشرة السمراء، لذا يمكنك استخدام ظلال عيون ذهبية، أو استخدامها كهايلايتر لإضفاء توهج ذهبي جميل على وجهك.

 

التخلص من الهالات السوداء

يمكنك التخلص من الهالات السوداء، باستخدام أحمر شفاه برتقالي وبعض الكونسيلر؛ حيث يساعدك ذلك في الحصول على مظهر طبيعي وبشرة أكثر نقاءً وحيوية.

 

اقرأ أيضًا: لصاحبات البشرة السمراء.. مكياج مناسب للخطوبة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى