اجتماعيات

طباخ الملوك: «تلقيت مكالمة من الديوان الملكي بسبب أكله قدمتها للرئيس الأمريكي» (فيديو)

أستمع الي المقال


روى الشيف السعودي الشهير توفيق القادري، والذي أطلق عليه لقب طباخ الملوك بالسعودية؛ عن تفاصيل مهنته وكواليس مشاركته في عدد من الأحداث الهامة بحضور ملوك السعودية ورؤساء العالم.

وقال «القادري» في حوار لبرنامج «اللقاء من الصفر»، إنه طبخ لعدد كبير من الملوك على رأسهم الملك فهد والملك عبدالله رحمهما الله، فضلًا عن الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

طباخ الملوك ومكالمة الديوان الملكي

وكشف عن كواليس تلقيه مكالمة من الديوان الملكي بعد منتصف الليل بسبب أكلة «الجريش» والتي قدمها للرئيس الأمريكي أوباما حينها.

واستكمل حديثه: كان الرئيس أوباما في زيارة للسعودية واستقبله الملك سلمان حفظه الله، وكان ذلك في فندق الفيصلية وقدمت لهم عدد كبير من الأكلات السعودية والحجازية بشكل خاص، وعلى رأسها الجريش.

وتابع: أعجب الرئيس الأمريكي بالجريش حتى أنه قام بتناول  4 أطباق منه، وسار حينها حديثًا للصحف الأجنبية.

كذلك أضاف: وبعد ما انتهيت من العمل وذهبت لمنزلي، تلقيت مكالمة من الديوان الملكي، والذي استدعاني حينها بعد منتصف الليل، وذهبت على الفور، بعد أن شعرت بالقلق، فتوقعت أن يكون هناك مشكلة بسبب الوجبات التي قدمتها، لكن فوجئت بأنهم يريديون أن أكون الطباخ المرافق لهم خلال جولة الرئيس الأمريكي الذي أشاد بعملي.

 

على جانب أخر، كشف أن حياته لم تكن سهلة على الإطلاق، موضحًا أنه بدأ حياته من تحت الصفر، وبذل جهدًا كبيرًا ليصل إلى الصفر، مبينًا أنه كان متزوجًا وانفصل عن زوجته.

ولفت إلى أنه كان يقوم بدور الأب والأم لأبنائه؛ حيث كانت الصغرى فتاة تبلغ 3 أعوام، وولده الكبير يبلغ 6 سنوات، واستمر كذلك حتى تمكنوا من إنهاء المرحلة الجامعية.

كذلك، قال: حاليًا أشعر بالراحة بفضل الله أولًا، الذي منحني قوة تحمل تلك المرحلة الصعبة.

اقرأ أيضًا: السفيرة آمال المعلمي تكشف كيف وصلت للعالمية والسر الذي أخفته عن أسرتها (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى