صينية الجمبري مع السجق في الفرن

تعتبر طريقة عمل صينية الجمبري مع السجق في الفرن من الأكلات اللذيذة الشهية، التي ينصح ربة المنزل بتحضيرها عائلتها على المائدة.

مدة التحضير:

1 ساعة، تكفي 6 أشخاص

المكونات:
1 كيلو بطاطس، مقطعة أرباع 4 حبات ذرة مقشرة 4 ملاعق طعام زيت زيتون مقسمة 3 ملاعق كبيرة توابل كريول عصير 1 ليمونة 1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم 2 ملاعق صغيرة توابل إيطالية 1 ملعقة صغيرة بابريكا، مقسمة ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر رشة ملح وفلفل أسود مطحون 1 حبة فليفلة حمراء، مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم 1 حبة فليفلة صفراء مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم 1 حبة فليفلة برتقالية مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم 1 ½ كوب طماطم كرزية، نصفين 1 بصلة مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم 1/2 كيلو نقانق مطبوخة، مقطعة إلى شرائح 1 ليمون مقطّع إلى شرائح 1/2 كيلو جمبري متوسط غير مطبوخ، مقشر ومنزوع ½ ملعقة صغيرة توابل كريول 2 ملعقة طعام من البقدونس المفروم أو حسب الذوق 2 ملعقة طعام من البصل الأخضر المفروم أو حسب الذوق

صينية الجمبري مع السجق في الفرن

طريقة التحضير:
سخني الفرن على 425 درجة فهرنهايت (220 درجة مئوية)، ثم رشي مقلاة كبيرة برذاذ الطبخ.

ضعي البطاطس في وعاء كبير وغطيها بالماء المملح، ثم اتركيها تغلي لمدة من 10 إلى 12 دقيقة، اخفضي الحرارة إلى درجة متوسطة ومنخفضة حتى تنضج، ثم أضيفي الذرة ودعيها تغلي لمدة 5 دقائق إضافية، قومي بتقطيع أكواز الذرة إلى ثلاث قطع.

في هذه الأثناء ، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و3 ملاعق كبيرة من توابل الكريول، وعصير 1 ليمونة، والثوم، والتوابل إيطالية، و1/2 ملعقة صغيرة بابريكا، ورقائق فلفل أحمر، والملح ، والفلفل في وعاء صغير، اخلطي جيدًا، ثم ضعي الخليط جانبًا.

قومي بمزج البطاطا المسلوقة والذرة مع الفلفل والطماطم الكرزية والبصل وشرائح النقانق في وعاء كبير، ثم أضيفي خليط التوابل وقلبيها.

يُوزّع خليط البطاطا على صينية في طبقة واحدة، مع وضع شرائح الليمون بالتساوي على جميع جوانب الصينية.

اخبزيها في الفرن المسخن لمدة 8 دقائق.

في هذه الأثناء، اخلطي الروبيان وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر و 1/2 ملعقة صغيرة من توابل الكريول في وعاء، انقعيها لبضع دقائق، بعد ذلك أضيفي الروبيان إلى الصينية مع خليط البطاطس بعد 8 دقائق من الخبز واخلطيها حتى تمتزج.

أعيدي الصينية إلى الفرن و اخبزيها حتى يصبح الجمبري غير شفاف من 6 إلى 8 دقائق، انزعي شرائح الليمون وزينها بالبقدونس والبصل الأخضر.

حقائق غذائية:
لكل وجبة: 332.5 سعرة حرارية؛ 18.9 جم بروتين 39.2 غرام من الكربوهيدرات؛ 120.1 ملغ من الكوليسترول؛ 1010.2 مجم صوديوم.

اقرأ أيضًا: حضري فلفل محشو بلحم الغنم والجبن