اجتماعيات

أطلقها صندوق الاستثمارات.. هذه أهداف مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية

أستمع الي المقال


أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأربعاء، إطلاق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية

وتستهدف المجموعة، أن تصبح رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، والتي ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع.

وأبرمت مجموعة «ساڤي»، اتفاقية استحواذ على شركة «ESL» الرائدة عالميًا في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة «FACE IT» المنصة الرقمية الرائدة في الرياضات الإلكترونية، ودمجهما تحت شركة «ESL FACE IT Group»؛ لتكون حجر الأساس لتحقيق مستهدفاتها، علمًا بأن إتمام عمليات الاستحواذ تخضع لشروط الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المعنية.

 

ويأتي تأسيس مجموعة «ساڤي» للألعاب الإلكترونية، تماشيًا مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة ومنها الترفيه والرياضة، مما يساهم في توفير فرص تنموية وتعزيز تنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي، وفقًا لأهداف رؤية 2030.

اقرأ أيضًا: «المجلس الصحي» يوضح علاقة فيروس كورونا واللقاحات باعتلالات القلب

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى