مراحل حياةاستشاراتفوق الستين

صحتك في رمضان.. نصائح للإقلاع عن التدخين

صحتك في رمضان الكريم من الأمور المهمة، التي يجب الاهتمام بها خلال هذا الشهر، ومنها أهمية الإقلاع عن التدخين، فهو فرصة رائعة للتخلص من هذه العادة.

صحتك في رمضان

يعتبر شهر رمضان خطوة جيدة، كي تتخلص من عادة التدخين التي تضر الجسم وتسبب له بعض المخاطر، وذلك عن طريق بعض النصائح كي تحافظ على صحتك في رمضان، وهذه بعض النصائح التي تساهم في القضاء على التدخين:

«النمر» يكشف أسوأ أوقات التدخين وأضراره على الصحة

– اجعل السجائر بعيدة عنك

يجب أن تحاول جعل السجائر بعيدة عنك في البيئة المحيطة حولك، كما أنه عليك اتخاذ قرار بالتوقف عن التدخين والتخلص من العلب بشكل نهائي.

– عمل حصالة

عليك عمل حصالة خشبية ووضع فيها النقود التي تقوم بشراء سجائرك بها، وعند الرغبة في الشراء ضع النقود فيها، وسوف تتفاجأ بتجميع مال كثير.

– غير عاداتك الغذائية

هناك بعض العادات التي تذكرك بالتدخين، لذلك يجب تجنبها، وهي قد تكون فترة ما بعد الفطور خاصة مع مشروب محدد مثل القهوة، عليك القيام بأي شيء آخر هذا الوقت لا يذكرك بالتدخين.

– طول مدة الصيام

وقت الصيام سيكون وقت طويل متجاوز الـ13 ساعة، وهي فترة جيدة تساعدك على الابتعاد عن التدخين، لأن المدخن لن يدخن لمدة نصف يوم على الأقل، غير وقت النوم والصلاة فهذا وقت مثالي يساعدك على التخلص من التدخين في رمضان.

قسم أكلك بعد الإفطار

أشارت عدد من الدراسات، إلى أهمية تقسيم وجباتك بعد وجبة الإفطار لوجبات صغيرة، وذلك يساعد على تشتيت دماغك عن التفكير في التدخين.

حاول تقسيم تناولك للطعام في فترة ما بعد الإفطار إلى وجبات صغيرة كل ساعتين مثلًا، لكي تبعد عن دماغك فكرة التدخين.

– المياه الباردة

كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن تناول المياه الباردة مفيد، وأن كوبًا واحدًا يتم تناوله ببطء عن طريق عصا شفط بلاستيكية عادية يساهم في شغل المدخن عن التفكير في السيجارة، غير أنه يعزز من إفراز الدوبامين، الذي يعمل على التقليل من الشعور بالتوتر الناتج عند مقاومة التدخين.

اقرأ أيضًا: ما علاقة الشاي بصحة القلب؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى