مشاهير الفن

«صالون هدى» يفتتح العروض العربية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

شهد اليوم الثاني من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، العرض الأول للفيلم الفلسطيني صالون هدى، للمخرج هاني أبو أسعد، ضمن مسابقة الأفلام، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

وحضر أبطال الفيلم مع المخرج أمام الجمهور في صالة السينما الرئيسية في مدينة البلد مقر المهرجان.

من جهته، عبر هاني أبو أسعد عن شعوره بالفخر بأن يكون الفيلم الفلسطيني أولى العروض العربية في أول نسخة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

كما نفذت تذاكر الفيلم، بسبب الإقبال الجماهيري على الفيلم وعلى فيلم “لوميير”.

والفيلم المستوحى من أحداث حقيقية، يتناول مفاهيم الولاء والخيانة والحرية، من خلال أحداث تدور في محل لتصفيف الشعر في بيت لحم، تمتلكه سيدة تدعى هدى.

كذلك عرض ضمن قسم «روائع عربية»، فيلم «بيروت هولدم » الذي يحكي قصة «زيكو» رجل في منتصف العمر له سوابق إضافة إلى إدمانه القمار، وثلاثة من أصدقاء طفولته، في أحد الأحياء الفقيرة في بيروت. هناك، يشقون طريقهم في بلد على حافة الحرب والإفلاس، والحياة اليومية تبدو كأخطر من لعبة قمار.

كذلك تم عرض الفيلم البنغلاديشي «ريحانة مريم نور»، و الذي يحكي عن المعلمة ريحانة الأستاذة الصارمة والتي تتولى مهمة الإبلاغ عن عن أستاذ يعتدي على الطلاب، فتظهر التبعات العنيفة ومدى سهولة أن يفلت الرجال ذوو النفوذ من الحساب، والعمل هو ثاني أفلام المخرج عبدالله سعد ويعد أول فيلم بنغلاديشي يعرض في مهرجان كان السينمائي، ضمن فئة «نظرة ما».

اقرأ أيضًا: «الغذاء والدواء» تحدد اشتراطات صحية لتجهيز الشاورما

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى