أسرة ومجتمع

شيلا بنت عذيب الرويلي.. أول سيدة في إدارة البنك المركزي السعودي

أستمع الي المقال


وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تعيين عدد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي السعودي من غير موظفي الحكومة؛ حيث ضم سيدة واحدة تدعى «شيلا بنت عذيب الرويلي»، كأول سيدة يتم تعيينها في مثل هذا المنصب.

شيلا بنت عذيب الرويلي

شيلا الرويلي، من السيدات السعوديات التي اجتهدن كثيرًا في دراستهم وعملهم، وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك فيصل، وكذلك شهادتي ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت على شهادة إدارة الأعمال من كلية سلون لإدارة الأعمال في معهد ماساتشوستس للتقنية، وهي تمتلك سيرة عملية مميزة.

 

وتم اختيار شيلا بنت عذيب الرويلي، العام الماضي، ضمن قائمة أكثر 25 امرأة لها تأثير في قطاع الطاقة لعام 2021م، من قبل مؤسسة هارت إنيرجي؛ حيث ركزت على النساء اللواتي أحدثن علامة فارقة في ذلك القطاع على المستوى العالمي.

من هي شيلا بنت عذيب الرويلي؟ ..  أول سيدة تُعين عضو في إدارة البنك المركزي السعودي

ومنذ انضمامها إلى أرامكو السعودية عام 1998، قدمت شيلا، العديد من المشاريع الهامة، من أبرزها إنشاء شركة وصاية المسؤولة عن استثمارات الشركة لمعاشات التقاعد، غير أن لها العديد من المناصب في عدة مجالات كإدارة المشاريع والاستثمار والتجارة أيضًا.

 

ونجحت في تطوير مهاراتها خلال السنوات الماضية بسبب اجتهادها المستمر وتطوير نفسها، ما جعلها تلعب أدوارًا وظيفية متعددة في العديد من مجالات الإدارة المالية والاستثمار.

 

بالإضافة إلى ذلك، كان لها دور في إدارة المخاطر والتخطيط واقتصاد الطاقة، بجانب تدرجها في شركة أرامكو عن طريق عملها أمينة للصندوق بالشركة، بجانب الرئيسة التنفيذية لشركة «وصاية» العالمية للاستثمار.

 

اقرأ أيضًا: من هي اعتزاز النفيعي؟.. حققت المركز الثاني بمسابقة مرموقة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى