من هي اعتزاز النفيعي؟.. حققت المركز الثاني بمسابقة مرموقة

تصدر اسم الطالبة السعودية اعتزاز النفيعي، منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ما حققته من إنجاز عالمي كبير يُضاف إلى سجل إنجازات السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030.

من هي اعتزاز النفيعي؟

والسعودية اعتزاز النفيعي، هي طالبة في إحدى مدارس المرحلة المتوسطة التابعة إلى إدارة تبوك، واقتنصت المركز الثاني عالميًا في مسابقه الحساب الذهني العبقري الصغير.

ومسابقة حساب الذكاء العقلي، هي مسابقة عالمية كبيرة وأقيمت في نسختها الحالية بمصر بمدينة شرم الشيخ؛ حيث شارك في هذه المسابقة عدد كبير من دول العالم.

ومما لا شك فيه، يعتبر هذا الانجاز من الانجازات التعليمية الهامة الذي قدمته الطالبة للمملكة.

 

Image

 

وبدأت الطفلة اعتزاز النفيعي في اكتشاف شغفها بالأرقام والمعادلات الحسابية، منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية.

وأظهرت الطفلة السعودية في مرحلة مبكرة من عمرها تمكنها الكبير من حساب معادلات ضخمة وصعبة، هذا الأمر دفع أسرة الطالبة إلى الاهتمام بتنمية هذه الموهبة؛ من خلال المشاركة في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير.

وانضمت اعتزار في البداية إلى برنامج العبقري الصغير، وانتهت من المرحلة الأولى، ثم انتقلت إلى المستوى الثاني الذي يركز على الحساب الذهني.

وحصلت الطالبة على تدريب من قبل أحد المعلمات لتكون مؤهلة للمشاركة في مسابقة العبقري الصغير.

من جهتها، أهدت الطالبة السعودية، تحقيقها المركز الثاني في المسابقة العالمية الحساب الذهني العبقري الصغير، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وللوطن والمواطنين في المملكة.

 

https://twitter.com/faisal_rakan_/status/1532799727049252866

اقرأ أيضًا:  بدء المرحلة التجريبية الثالثة من مشروع حافلات مكة المكرمة بـ 3 مسارات إضافية