اجتماعيات

شاهد| طريقة التقديم للحصول على تعويض ساند

يسعى الكثير من المواطنين إلى الحصول على تعويض ساند الذي تقدمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لدعم المتعطلين عن العمل.

بدورها، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، طرق الحصول تعويض ساند.

وكشفت عبر مقطع فيديو، منافع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” ونسبة الدعم للمستفيدين.

طريقة الحصول على تعويض ساند

وقالت التأمينات الاجتماعية، إن برنامج “ساند”، أحد برامج المؤسسة التي تساعد على رعاية الموظف السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته.

ويعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بتوفير مصدر دخل شهري خلال الفترة الانتقالية الواقعة بين الوظيفة السابقة والالتحاق بوظيفة جديدة.

ودعت إلى تقديم المتعطل خلال 90 يومًا من تركه العمل، للحصول على تعويض “ساند”.

وحول طريقة التقديم، وجهت المتعطل بالتحقق من أهليته عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، وفي حال استحقاقه يمكنه التقدم من خلال حسابه في التأمينات أون لاين أو عبر تطبيق تأميناتي.

وأشارت، إلى أن التعويض يصرف بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى، وبواقع 50% من هذا المتوسط عن كل شهر يزيد عن ذلك.

كما تبلغ المدة القصوى لصرف التعويض 12 شهرًا متصلة أو متقطعة عن كل مرة من مرات الاستحقاق.

ويستحق المستفيد من نظام التعطل عن العمل “ساند” التعويض اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ توافر شروط الاستحقاق وتقديم الطلب.

ويُعد برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند”، أحد أهم البرامج التي أسهمت في دعم المشتركين ومنشآت القطاع الخاص خلال فترة جائحة “كورونا”؛ حيث تكفلت المؤسسة من خلال صندوق (ساند) بدفع جزء من رواتب العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، ما كان له الأثر الكبير في تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن تلك الجائحة.

وتأتي هذه الحملة، استمرارًا لحملات المؤسسة الإعلانية لرفع مستوى الوعي بحقوق ومنافع عملائها، تحت شعار “من حقك تعرف”، جاء آخرها التعريف بحقوق المشترك وصاحب العمل بتأمين المعاشات والأخطار المهنية.

اقرأ أيضًا.. «هدف» يكشف إجمالي مصروفات دعم التدريب والتوظيف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق