«شؤون الحرمين» ترفع الجاهزية لاستقبال قاصدي المسجد الحرام (صور)

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الشؤون الفنية والتشغيلية، عن رفع الكفاءة والطاقة التشغيلية لأصول المسجد الحرام ومرافقه.

وقالت في بيان لها، إنه تم رفع الجاهزية لاستقبال قاصدي المسجد الحرام عبر  حِزم من الأعمال المتعلقة بالخدمات الفنية والتشغيلية المقدمة لهم خلال الفترة القادمة شاملة العناصر الكهربائية والميكانيكية والإلكترونية.

وأنهت الوكالة تهيئة المساحات المخصصة للصلاة والطواف، ومتابعة تنفيذ أوامر العمل لتشغيل وصيانة الأنظمة الإلكترونية والكهربائية والميكانيكية بالمسجد الحرام ومرافقه، من خلال وجود فريق عمل هندسي ميداني على مدار الساعة مدعوم بكوادر فنية وإدارية، لضمان تقديم العمل بجودة عالية.

وتسعى الرئاسة إلى تغطية كافة أعمال الصيانة بالمسجد الحرام من خلال وضع خطط ودراسات، وفحص (8000) سماعة وعمل الاختبارات اللازمة لها و(32000) وحدة إضاءة و(200) سلم كهربائي و(259) صندوق إطفاء حريق، كما يتم فحص خزانات مياه بسعة (1500م3) و(3400) دورة مياه وأنظمة تعقيم وتبريد مياه زمزم.

وبين وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والتشغيلية المهندس سلطان بن عاطي القرشي، أن الوكالة تقوم بعمل الاختبارات اللازمة للتأكد من جاهزية الأنظمة المختلفة كالنظام الصوتي بالمسجد الحرام ومايتعلق بحلقات الدروس الصوتية وأنظمة الطاقة غير المنقطعة وأنظمة إنذار الحريق والتي بها (1168) حساسا وكاسرا، واختبار المصاعد الكهربائية ومحطة توليد الطاقة الاحتياطية بكدي والمولدات الكهربائية لدورات المياه، وتأتي هذه الاختبارات للتأكد من سلامتها ومعالجة ما قد يحدث من خلل.

 

اقرأ أيضًا: سفارة المملكة بالكويت توضح الضوابط الجديدة لسفر المواطنين السعوديين