تحت العشرينمراحل حياة

سلامة الأطفال في موسم الرياض 2021.. إليك 4 طرق لحمايتهم

يجب على كل أم، أن تعلم كيفية المحافظة على سلامة الأطفال، خاصة خلال فعاليات موسم الرياض 2021.

سلامة الأطفال في موسم الرياض 2021

تحرص العديد من العائلات، منذ بداية فعاليات موسم الرياض 2021 ونجاحه، في تعليم الأطفال عددًا من المهارات عبر مشاركتهن تلك الفعاليات، وفي المقابل قد تزداد مخاوفهن فيما يتعلق بصحة وسلامة الطفل، وحمايته من الإصابة بالعدوى، خاصة في ظل استمرار جائحة كورونا.

 

لذلك على كل الأمهات، اتباع بعض التعليمات والنصائح، للحفاظ على سلامة أطفالهن خلال الفعاليات المختلفة في موسم الرياض 2021.

 

سلامة الأطفال في موسم الرياض 2021

1-التباعد الجسدي

من المهم مراعاة التباعد الجسدي بين الأطفال، فذلك من الأمور التي يجب عدم إغفالها، كما أنها من الطرق الفعالة التي لا يمكن الاستغناء عنها لحماية الأطفال من خطر انتقال العدوى.

 

ولكي تحمي طفلك، يفضل مراعاة التباعد الجسدي، بالإضافة إلى التقليل من تواجد مجموعات كبيرة من الأطفال في مساحات ضيقة خلال فترة اللعب.

 

2-أهمية الكمامات

ينبغي على الوالدين تدريب أطفالهم على كيفية استخدام الكمامة وأقنعة الوجه، بالإضافة إلى تنبيه الطفل بشكل مستمر بعدم لمس كل من «الأنف أو الفم أو العين أو الجزء الأمامي من الكمامة»، لأن الجزء الأمامي منها يعد ملوثاً، لذلك عند خلعه يجب أن يلمس الرباط عند الأذن فقط.

 

كذلك، يجب تعليم الطفل أهمية تنظيف اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر وأيضًا استخدام الكحول لتعقيم يديه، وعدم لمس الكمامة.

سلامة الأطفال في موسم الرياض 2021

 

3- الانتباه لصحة الطفل

على الأم أن تمنع طفلها من المشاركة بفعاليات موسم الرياض 2021، إذا كان يعاني من بعض الأعراض، مثل ارتفاع في درجة الحرارة أو سعال أو رشح من الأنف؛ وذلك حتى لا يتسبب بنقل أي عدوى للأطفال الآخرين.

سلامة الأطفال في موسم الرياض 2021

 

4- الألعاب الجماعية
يجب على الأم أن تحرص على تعقيم الألعاب الجماعية، قبل أن يلمسها الطفل، من خلال المطهرات الطبية.

كما يجب عليها توجه الطفل بغسل يديه جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية من وقت لآخر،و قبل تناوله أي طعام أو بعد مشاركته أي لعبة جماعية.

 

اقرأ أيضًا: 

مع انطلاقها..تعرف على مواعيد عمل ونتروندرلاند الرياض 2021

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى