أسرة ومجتمعاجتماعيات

سفير الصين بالمملكة يشيد بتدريس اللغة الصينية في المدارس

علق تشن وي تشينغ؛ سفير جمهورية الصين الشعبية في المملكة العربية السعودية، على تدريس اللغة الصينية في مدارس المملكة، بداية من الفصل الدراسي الثاني.

اللغة الصينية

هنأ «وي تشينغ»، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على هذه الخطوة المهمة التي اتخذها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ وزير الدفاع نائب رئيس مجلس الوزراء.

وقال: «أهنئ على هذه الخطوة المهمة لتنفيذ توجيه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بإدراج اللغة الصينية على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية».

وأضاف «أشكر وأقدر رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد، بأن لغة الصين هي لغة المستقبل»، مستكملًا «آمل أن يجيد الجيل الناشئ في المملكة هذه اللغة ويعشق ثقافة بلدنا».

وتابع «ويعانق مستقبلًا مشرفًا للبلدين الصديقين، كما أشكر وزارة التعليم على الجهود المبذولة. وستكون الصين شريكًا وثيقًا للمملكة في هذه المسيرة، التي تعزز العلاقات المتينة بيننا».

وأعلنت ابتسام الشهري؛ المتحدث باسم وزارة التعليم، بدء تدريس لغة جمهورية الصين الشعبية في 8 مدارس للبنين بالمرحلة الثانوية للمقررات، مع بداية الفصل الثاني.

وأوضحت أن 4 مدارس منها في الرياض، و2 في جدة، و2 بالمنطقة الشرقية، على أن تكون مادة اختيارية للتسجيل، وتمثل المرحلة الأولى من خطة الوزارة؛ لتدريس هذه اللغة الآسيوية الصعبة على نطاق أوسع يشمل الطالبات.

اقرأ أيضًا: المملكة تبدأ تدريس اللغة الصينية مع بداية الفصل الدراسي الثاني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق