لايف ستايل

سفارة المملكة بالقاهرة تعلن عن تحديثات لدخول مصر 

أعلنت سفارة المملكة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، عن تحديثات جديدة ضمن ضوابط دخول مصر، في ظل استمرار الأزمة العالمية لجائحة كورونا.

وعددت التحديثات الخاصة بالاشتراطات والإجراءات الصحية التي ستطبق في جميع منافذ دخول مصر، سواء الجوية أو البرية أو البحرية، التالي.

  • يسمح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد المعتمدة من «منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية».
  • اشترطت السلطات المصرية أن يكون قد مضى 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين وهي «سينوفارم، سينوفاك. سبوتنك، فايزر، أسترازينيكا، موديرنا».
  • يشترط مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح «جونسون آند جونسون» وذلك قبل القدوم إليها.

ونوهت سفارة المملكة بالقاهرة إلى أنه سوف يتم قبول الشهادات، وذلك بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار، وذلك بدون كشط أو شطب أو إضافة، غير أنه يشترط أن تحتوي الشهادة على «QR Code».

في حين، نبهت حاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة، بأنهم سيخضعون لإجراءات احترازية إضافية، شاملة إجراء تحليل الحمض النووي السريع «ID NOUV».

وأكدت استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء المصري، فيما يتعلق بالضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية وذلك للقادمين إلى مصر.

ويشمل قرار رئيس مجلس الوزراء، عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr)، والتي تفيد الخلو من فيروس كورونا المستجد، وهذا لغير حاملي شهادات التطعيم.

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تؤكد ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل وصول مطار المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى