اجتماعيات

«سدايا»: «طورنا استراتيجية لنكون من أفضل 15 دولة عالميا في البيانات»

شهدت العاصمة الرياض، اليوم الأربعاء، انطلاق فعالية Launch التقنية، وهي أكبر حدث تقني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستشهد إطلاق عدد كبير من المبادرات التقنية الداعمة للاقتصاد الرقمي بالمملكة.

وقال معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عبدالله بن شرف الغامدي خلال كلمته في فعالية Launch : «لتكون المملكة من أكثر 5 دول على مستوى العالم في البيانات والذكاء الاصطناعي في 2030؛ نحتاج لتأهيل 25 ألف مختص وخبير لتأسيس 400 شركة ناشئة وتحقيق استثمارات بقمية 80 مليار ريال».

وأضاف: «طورنا استراتيجية لنكون من أفضل 15 دولة عالميا في البيانات».

وتابع «الغامدي»: «أتشرف أن أعلن عن أكاديمية سدايا بالشراكة مع أكاديمية طويق وهي واحدة من مبادرات مشروع طويق لبناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي لوظائف 2030».

ومن جانبه، قال الأستاذ فيصل الخميسي؛ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، خلال كلمته ضمن فعالية Launch : «حرصنا منذ تأسيس الاتحاد السعودي أن يكون على استراتيجية واضحة وأن يكون هناك مبرمج بين كل 100 شخص في المملكة بحلول 2030».

 

يذكر أنه من بين المتحدثين الرئيسيين في الفعالية كل من : المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله شرف الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي، وعدد من المتحدثين الآخرين، بمشاركة من المشغل الوطني للاتصالات شركة stc.

 

اقرأ أيضًا: فعالية Launch بالرياض.. تصنيع أول رقائق ذكية داخل المملكة بأيدي سعودية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى