اجتماعيات

ساهمت في تغيير أنظمة أبل.. من هي الدكتورة فاطمة الحربي؟

استطاعت الدكتورة فاطمة الحربي، جذب الانتباه للأوساط التقنية في المملكة العربية السعودية والعالم، بعد اكتشافها ثغرة أمنية في أنظمة شركة أبل الأميركية.

وأعطى هذا الحدث الذي قوبل بالشكر والتقدير من جانب الشركة الأميركية العملاقة انطباعًا بمدى التطور الحاصل في المملكة والفرص المتاحة للسيدات في البلاد خلال الفترة الماضية.

وواصلت الحربي رحلتها التعليمية الطويلة، بالحصول على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في الفترة من 2014 حتى 2019.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز المعلومات عن الدكتورة فاطمة الحربي، صاحبة النجاحات والإنجازات في مجال أمن أنترنت الأشياء وعالم الكومبيوتر.

نجحت خلال العام الحالي 2019 في اكتشاف ثغرة أمنية في أنظمة شركة أبل الأميركية العملاقة، وهو الأمر الذي قوبل بالتقدير من قبل الشركة العملاقة.

حققت جائزة أفضل عرض للأبحاث خلال مشاركتها في مؤتمر INFOCOM لعام 2019.
بدأت فاطمة  الحياة العلمية بشكل تخصصي في جامعة الملك عبد العزيز ، وذلك في عام 2005.

استطاعت الحصول على بكالوريوس العلوم عام 2009، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأميركية والتحقت هناك بجامعة كاليفورنيا في ولاية لوس أنجلوس عام 2011، وحصلت على الماجستير في علوم الكمبيوتر عام 2013.

ولم تتوقف عند هذا الحد، بل حصلت على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في الفترة من 2014 حتى 2019.

الخبرات العملية

بالتزامن مع رحلتها التعليمية، كان للحربي تجارب كبيرة على المستوى العملي؛ حيث عملت في 2013 كمدرسة مساعدة، ثم محاضرة في معه “ITT” الفني في الفترة من مارس 2014 وحتى يونيو من العام نفسه.

وعملت الحربي محاضرة أيضًا في جامعة طيبة بالمدينة، ثم عادت لجامعة كاليفورنيا لتحصل على الدكتوراه من هناك، وتعمل في مجالات أبحاث الخريجين.

وتواصل الحربي مشاركاتها العلمية على مستوى عالمي، وذلك تزامنًا مع رؤية المملكة 2030 نحو تمكين المرأة، حيث استطاعت أن تكون من أبرز النساء السعوديات في ظل هذه الفترة التي شهدت جهود كبير من قبل القيادة لدعم المرأة في المجالات كافة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى