اجتماعيات

سارة السحيمي أول امرأة تنضم لمجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية

أصدر مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قرارًا بتعيين سارة السحيمي، في عضوية مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

ووفقًا لقرار خادم الحرمين الشريفين، تمثل سارة بنت جماز السحيمي القطاع الخاص داخل «الخطوط السعودية»، لتصبح أول سيدة تنضم لمجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية.

وشغلت سارة السحيمي العديد من المناصب القيادية الكبرة والمهمة داخل المملكة على مدار حياتها العملية، أبرزها منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية، وعضوًا في مجلس إدارتها منذ 7 سنوات.

وتعد «السحيمي» أول امرأة سعودية تشغل منصب رفيع يخص إدارة سوق المال السعودية «تداول» منذ تأسيس شركة السوق المالية السعودية.

كما شغلت منصب مدير تنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة جدوى للاستثمار؛ حيث انضمت إلى الشركة في مايو 2007 كمدير أول محافظ استثمارية.

ومن جانبه، هنأ صالح الجاسر وزير النقل السعودي، الأستاذة سارة السحيمي على هذا المنصب؛ حيث تعد هذه المرة الأولى التي تتولى فيه امرأة سعودية هذا المنصب منذ تأسيس الشركة.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أبارك للأستاذة سارة السحيمي صدور قرار مجلس الوزراء بتعيينها عضوًا في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، كأول سيدة تنضم لمجلس إدارة المؤسسة منذ إنشائها قبل ٧٥ عامًا».

وأضاف وزير النقل «كل التمنيات لها بالتوفيق ولمؤسستنا دوام التقدم والازدهار».

اقرأ أيضًا: 6 سعوديات ضمن أقوى 100 سيدة أعمال بالمنطقة لعام 2020

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق