ريادة بلا حدود.. بدء العد التنازلي لانطلاق مؤتمر تمكين المرأة الأول بالرياض

بدأ العد التنازلي، لانطلاق مؤتمر تمكين المرأة الأول بالرياض، والذي يأتي برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض، وتحت إشراف شركة سواحل الجزيرة الإعلامية.

وفي هذا السياق، تستعرض مجلة «الجوهرة» أبرز المعلومات حول مؤتمر تمكين المرأة في نسخته الأولى بالعاصمة الرياض.

مؤتمر تمكين المرأة الأول بالرياض

[caption id="attachment_176004" align="alignnone" width="1500"]مؤتمر تمكين المرأة الأول بالرياض مؤتمر تمكين المرأة الأول بالرياض[/caption]

ينطلق المؤتمر في 24 من شهر مارس الجاري، بمشاركة عدد كبير من رائدات الأعمال الناجحات بالمملكة؛ حيث ستقام فعالياته في فندق فيرمونت بالرياض.

ويستهدف المؤتمر تسليط الضوء على عدد من قصص النجاح الملهمة لسيدات سعوديات تفوقن عالميًا، فضلًا عن دعم المرأة السعودية لتحقيق أهدافها وطموحاتها التنموية.

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية»: المرأة السعودية تخطت نسبة مشاركتها الاقتصادية 32%

فضلًا عن ذلك، من المقرر أن يتضمن المؤتمر عددًا من الجلسات الحوارية المؤثرة، مع رائدات الأعمال المتميزات في المملكة، والتي ستسلط الضوء على كل ما يخص إنجازات المرأة السعودية، وجهود المملكة الداعمة لتمكين المرأة في مختلف القطاعات والمناصب القيادية والإدارية.

ويسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على قصص نجاح ملهمة للعديد من السعوديات اللاتي حققن إنجازات وتفوقًا عالميًا.

بالإضافة إلى ذلك، يستهدف المؤتمر المشاركة في تثقيف وتنمية المرأة السعودية، ورفع الوعي عن إنجازاتها، مع عرض النماذج الناجحة للمرأة السعودية في شتى الميادين، إيمانًا بدورها في خطط التنمية.

اقرأ أيضًا: المرأة السعودية في 2021.. نجاحات غير مسبوقة وحصد مناصب مرموقة

وكانت قد صرحت الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة سواحل الجزيرة الإعلامية بأن المرأة السعودية قد حصدت كثيرًا من المكتسبات منذ انطلاق رؤية 2030، التي تعتبر تمكين المرأة من أهدافها الرئيسة، مشيرةً إلى أن قيادة البلاد أتاحت لبنات الوطن، شغل العديد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص، والمشاركة السياسية على أعلى المستويات.

وأكدت «العطيشان» أن المؤتمر يستهدف دعم المرأة السعودية لتحقيق أهدافها، وطموحاتها التنموية، بالإضافة إلى توجيه نصائح لدعم المرأة في مسيرتها العملية وفق مستهدفات رؤية 2030؛ وبالتالي التأكيد على هوية المرأة السعودية وحقها في الحياة، والتعليم الجيد، والمساواة في الحقوق والواجبات، وفي العمل.

 

التسجيل في ورش عمل مؤتمر تمكين المرأة

كما سيتم تنظيم عدد من ورش العمل المختلفة، والتي تناقش أمور هامة تمس المرأة العاملة، أبرزها:
  • ورشة "المحافظة على الهوية القيادية للمرأة"، وتقدمها الدكتورة أماني البكري؛ مدير عام التميز الرقمي بوزارة الصحة.
  • ورشة "التنمية المستدامة في تمكين المرأة اقتصاديًا"، وتقدمها الدكتورة عواطف العنزي؛ مساعد مدير وحدات الشراكات والمسؤولية الاجتماعية بكلية التربية بجامعة الأميرة نورة.
  • ورشة "جهود المملكة لدعم المرأة السعودية"، تقدمها الأستاذة رحاب الرحيمي؛ عضو لجنة محامين الرياض في الهيئة السعودية للمحامين.
  • ورشة "كيف تتغلب المرأة العاملة على ضغوط العمل؟"، تقدمها الأستاذة منال الراشد، والأستاذة حصة القحطاني.
للإطلاع على الورش كاملة، يمكنكم زيارة الحساب الرسمي للمؤتمر من هنا

وعلى الراغبات في حضور الورش المصاحبة وحضور الفعاليات المتميزة في هذا الحدث، التسجيل عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3wihdeV

اقرأ أيضا: الدكتورة سلوى الهزاع: المرأة السعودية تعيش مرحلة تمكين غير مسبوقة