اجتماعيات

رولا العودة: اليوم الوطني الـ90 للمملكة هو الأسمى والأغلى

أكدت السيدة رولا العودة المدير التنفيذي لشركة سواحل الجزيرة الإعلامية أن اليوم الوطني الـ90 للمملكة العربية السعودية هو المناسبة الأسمى والأغلى التي نعيش فيها أجواء وطنية تسمو بالأرواح وتعلي الهمم وتدفع للمزيد من الجد والعمل لبناء السعودية العظمى.

ورفعت ” العودة” أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله- بهذه المناسبة الغالية، ولجميع أطياف الشعب السعودي أجمع.

وقالت “العودة” إن ما تحقق للمملكة – في خلال فترة وجيزة – من الإنجازات جعل المملكة تتبوأ مكانة سامقة بين دول العالم، وتحصد المراكز الأولى في المؤشرات الاقتصادية التي أصدرتها مراكز أبحاص ودراسات مرموقة، ما يؤكد قوة وصلابة الاقتصاد السعودي الذي يتصدر المركز 16 بين أقوى 20 اقتصاد على مستوى العالم، ولعل أزمة جائحة كورونا التي عانينا منها مع بقية دول العالم أثبتت قوة الاقتصاد ومتانته.

وعن الإنجازات التي تحققت للمرأة السعودية، أكدت رولا العودة أن ما تحقق للمرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كفل لها التمكين الاجتماعي والاقتصادي، وهو ما تجلى في العديد من الصور لعل أهمها الإصلاحات القانونية والتشريعية في قوانين العمل والولاية ومزاولة الأعمال وحرية الانتقال وقيادة السيارة التي زادت من نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 التي تستهدف وصول المرأة لنسبة 30% من حجم المشاركة في العمل.

وأضافت: رأينا تعيين المرأة في مناصب قيادية رفيعة المستوى سواء في الخارجية أو الوزارات الأخرى، فرأينا أول سفيرة في تاريخ المملكة سمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، وغيرها من القياديات.

وتوقعت “العودة” تحقيق المملكة للعديد من القفزات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة في ضوء المؤشرات الاقتصادية، وفي إطار سعي المملكة لتحقيق رؤيتها المباركة 2030، متمنية للوطن الأمن والسلام وتحقيق المزيد من النجاحات على كافة الصعد.

اقرأ أيضًا: روز العودة تكتب: يوم العز والحب والشموخ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق