رشاقتك

روشتة ثبات الوزن بالشتاء.. 7 عادات يجب عليك اتباعها

المحافظة على ثبات الوزن بالشتاء، من المهام الصعبة على الكثير من الأفراد، فالبعض يقبل على تناول الطعام بشكل أكبر من الفصول الأخرى، بسبب قلة الحركة والطقس البارد.

 

المحافظة على ثبات الوزن بالشتاء 

يكتسب الكثير من الأفراد في فصل الشتاء، وزنًا بسبب برودة الطقس، بالإضافة إلى عدم ممارسة الكثير من الأنشطة اليومية الاعتيادية، وانخفاض معدل الحرق في في ذلك الفصل.

 

وهناك عدد من الطرق والممارسات التي يمكن اعتمادها للمحافظة على ثبات الوزن في الشتاء وعدم زيادته، نستعرضها خلال السطور التالية..

 

  • ضرورة الاعتماد على الطعام المنزلي

يجب الاعتماد على تناول الطعام المنزلي، كبديل للوجبات السريعة بفصل الشتاء، فهذا يعمل على خفض فرص زيادة الوزن بشكل كبير، لتحفيزه على الحركة و من أجل تجنب الدهون المشبعة.

 

  • زيادة البروتين

يستطيع الفرد المحافظة على ثبات الوزن بالشتاء، من خلال زيادة نسبة البروتين في النظام الغذائي، بجانب تقليل الكربوهيدرات، كما يجب أن يتم الاعتماد على الأطعمة الصحية المتنوعة مع أخذ البروتين من مصادر متعددة، مثل «البيض والدجاج والزبادي والأسماك والحبوب الكاملة والبقوليات».

 

كذلك، يمكن استعمال زيت الزيتون كبديل عن أنواع الزيوت والسمن الأخرى، ليمنحك زيادة في الشعور بالشبع.

المحافظة على ثبات الوزن
المحافظة على ثبات الوزن
  • التركيز على الألياف

من المهم الاعتماد على الألياف التي تتواجد في الخضراوات الورقية والفواكه والمكسرات في فصل الشتاء، لأنها تعطي الفرد شعورًا بالشبع لفترة طويلة، مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يتناولها الفرد يوميًا.

 

  • السلطة الخضراء 

يجب عليك إضافة السلطة الخضراء كأحد الأركان الأساسية في نظامك الغذائي اليومي، مع الحرص على تناولها في أول الوجبة حتى تشعرك بالشبع.

كما يجب أن تعتمدي في وجباتك على الفواكه كبديل للحلويات، فهي غنية بالسكر وتسبب زيادة الوزن لذلك يجب الاعتماد على أطعمة مفيدة مغذية.

عادات خاطئة تجنبها قبل التمرين

  • ممارسة الرياضة

في حالة كنت من الأفراد التي لا تفضل عدم الخروج من البيت، يجب عليك   ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل، بالإضافة لتخصيص وقت يومي لممارستها من أجل تحفيز حرق الدهون والمحافظة على ثبات الوزن في الشتاء.

 

  • شرب الماء

ينخفض في فصل الشتاء الشعور بالعطش، وهذا يؤدي لتقليل معدل شرب الماء، الأمر الذي يؤدي لانخفاض معدل الحرق بالإضافة إلى جفاف الجسم، لهذا السبب يجب ألا تتخلى عن شرب الماء، حتى وإن كنت لا تشعر بالعطش، لأن الماء يساعدك على الشعور بالشبع.

هل قلة النوم تسبب الزهايمر والخرف؟

  • أخذ قسط كافٍ من النوم

تساهم المحافظة على مواعيد النوم خلال فصل الشتاء، في تقليل فرص الشعور بالجوع، بجانب إنتاج هرمونات الجسم بطريقة أفضل، بالإضافة إلى التقليل من إفراز هرمونات التوتر التي تؤدي لصعوبة الحرق.

 

اقرأ أيضًا: أبرزها الصيام المتقطع.. 5 حيل ذهبية لخسارة الوزن دون حرمان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى